تطور عدد استشهادات جامعة الفيوم ليصبح 98055 وفقا لتصنيف يبوميتركس للجامعات الأكثر جودة (إصدار يوليو 2024)
15-7-2024
facebook share    
استطاعت جامعة الفيوم أن تحقق تقدما ملحوظا في عدد الاستشهادات الحاصلة عليها الأبحاث المنـــشورة باسـم الجامعة وذلك وفقــا لتصنيف ويبوميتـركس العالمى للاستشـهـادات المرجعيـة للجامعـــات الأكثــر جـودة Top Universities by Citations in Top Google Scholar Profiles، (إصدار يوليو 2024).
ووفقا للبيانات الصادرة عن التصنيف، فقد حصلت جامعة الفيوم على المركز 1783 دوليا من بين أكثر من 6000 جامعة على مستوى العالم، كما جاءت جامعة الفيوم في المركز 21 بين الجامعات المصرية الحكومية والخاصة.
ورغم ازدياد المنافسة هذا العام بازدياد عدد الجامعات التى تأهلت للظهور بالتصنيف حيث ارتفع من 5500 جامعة مشاركة في إصدار يناير 2024 إلى أكثر من 6000 جامعة مشاركة في إصدار يوليو 2024، فقد تميزت جامعة الفيوم بارتفاع عدد الاستشهادات بالأبحاث العلمية المنشورة باسم الجامعة الذى بلغ عددها 98055 بفارق 5757 استشهادا عن الإصدار السابق (92298 استشهادا).
وتجدر الإشارة إلى أن تصنيف ويبوميتركس هو تصنيف عالمي للجامعات متخصص في تقييم الإنتاج الإلكترونى للمؤسسات العلمية وهو يتبع أحد أهم المراكز البحثية بإسبانيا The Spanish National Research Council
Consejo Superior de Investigaciones Científicas (CSIC)
ويعتمد هذا التصنيف فى تقييمه على قياس أداء الجامعات من خلال مواقعها الإلكترونية من حيث عدد الاستشهادات المرجعية بالأبحاث العلمية المنشورة دوليا وفقا لجوجل سكولار Google Scholar.
ويمكن الاطلاع على بيانات التصنيف من خلال الموقع الإلكترونى لهذا التصنيف التالى:
https://www.webometrics.info/en/transparent