اللجنة العليا لأخلاقيات البحث العلمي بجامعة الفيوم تَعقدُ اجتماعَها رقم (24)
28-8-2024
facebook share    
تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ ياسر مجدي حتاته رئيس الجامعة، وبحضور الأستاذ الدكتور/ عرفه صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، عقدت اللجنة العليا لأخلاقيات البحث العلمي بجامعة الفيوم اجتماعَها رقم (24)، وذلك صباح اليوم الأربعاء الموافق 28 أغسطس 2024م، بقاعة الاجتماعات بالدور الثالث بالمكتبة المركزيَّة، بحضور السادة الأعضاء.
في بداية الاجتماع رحَّبَ أ.د. عرفه صبري بالسّادة أعضاءِ اللَّجنةِ، وقدَّمَ إليهم جميعًا خالص الشكر والتقدير؛ لجهودهم المبذولة من أجل خدمة منسوبي جامعة الفيوم، وأكَّدَ سيادتُهُ أهميةَ الدَّور الذي تقوم به اللجنة في مجال البحث العلمي.
وبعد المصادقة على محضر الجلسة السابقة، تمَّ عرض تقرير لجنة المراجعة الداخلية Internal audit لأعمال اللجنة العليا لأخلاقيات البحث العلمي بجامعة الفيوم (FU-SCSRE) بتاريخ 4/8/2024 من أكتوبر 2023 حتى يوليو 2024، والتي تم تشكيلها بقرار صادرٍ من اللجنة بجلستها رقم (23) بتاريخ 3/7/2024م، كما تمَّ التصديق على الموافقات المبدئية الصادرة من الأستاذ الدكتور/ رئيس اللجنة بالتفويض من اللجنة العليا لأخلاقيات البحث العلمي لعدد خمسة وعشرين مخططًا بحثيًا، وذلك في ضوء المعايير الأخلاقية المحددة في دليل الميثاق الأخلاقي للدراسات والبحوث العلمية بجامعة الفيوم. ثمَّ تمَّت مناقشةُ الموضوعاتِ المُدرَجَةِ في جدول الأعمال .