مركز التعلم المدمج

قواعد قبول الطلاب


الشروط العامة للقبول بمركز التعلم المدمج بجامعة الفيوم



1- الحاصلون على الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية أو الدبلومات الفنية"نظام الثلاث سنوات" بعد مضى عامين على الأقل من سنة الحصول عليها

2- الحاصلين على مؤهل فوق المتوسط بنظام العامين ( ثانوية عامة + عامين معهد ) بعد حصولهم على المؤهل دون وجود فاصل زمني.

3- الحاصلون على مؤهل عال ولا يشترط له وجود فاصل زمني .



الأوراق المطلوبة للالتحاق بمركز التعلم المدمج بجامعة الفيوم



1- أصل شهادة الميلاد " كمبيوتر" .

2- أصل المؤهل او بيان نجاح موجه لمركز التعلم المدمج.

3- أصل شهادة الفصل فى حال فصل الطالب من أحد الكليات .

4- عدد 8 صور شخصية .

5- عدد 1 صورة بطاقة " الرقم القومي " حديثة.

6- أصل الموقف من التجنيد للذكور .

7- جميع أصول المستندات التي يقدمها الدارس عند الالتحاق لا يجوز له سحبها أو استردادها إلا فى حالة الانسحاب من البرنامج أو بعد التخرج والحصول على الدرجة الجامعية .



خطوات التسجيل للطلاب الجدد ببرامج التعلم المدمج



• يحضر المتقدم لمسؤل التسجيلات بالمركز على أن يتقدم بأصول أوراقه المطلوبة وصورة منها وبعد أن يتم فحص الاوراق والتأكد من صحتها يتم الآتى:-

• يستخرج المتقدم اذن سداد رسوم اختبار الاجتياز .

• يسلم الدوسية بالاوراق واصل ايصال سداد الاختبار ويتابع مع مسئول التسجيلات او على صفحات المركز الرسمية لحين تحديد موعد اختبار الاجتياز .

• يملأ الطالب استمارة التسجيل ويترك تليفون صحيح وثابت للاتصال به فى حال تحديد موعد اختبار القبول ويمكنه ترك البريد الإلكتروني الخاص به حتى يتسنى لنا التواصل معه بإحدى الطرق لنخطره بذلك .

• ويجب على المتقدم القيام بمتابعة صفحات المركز باستمرار لمعرفة نتيجة الاختبار خلال اسبوع على الاكثر من تاريخ الاختبار .

• فى حال تغيب الطالب او رسوبه فى اختبار الاجتياز والقبول يمكنه سداد رسوم اعادة الاختبار مرة اخرى واعادة الاختبار بعدها بفترة وفقاً لتحديد المواعيد بالمركز والاعلان عنها.

• فى حالة اجتياز الاختبارات بنجاح يتم حضور الطلاب لمختص التسجيلات مرة اخرى بعد معرفة نتائجهم بأنه قد تم قبولهم ويستكملوا معه اجراءات التسجيل وهى تحديد المواد واستخراج اذن الرسوم الدراسية المستحقة وقيمتها تحدد وفقاً لعدد المواد التى سيجل بها الدارس وهى ثلاث مواد كحد ادنى فى الفصل الدراسى الواحد .

• وكذلك سداد مبلغ (200ج وهى رسوم فتح مظروف التسجيل ) مع العلم ان هذه الرسوم غير مسترده فى حال الانسحاب من التسجيل .

• مبلغ الرسوم الدراسية يحدد طبقا لعدد المواد المسجلة فى الفصل الدراسى الواحد ويدفع المبلغ كاملا وغير قابل للتجزئة والمبلغ المدفوع شامل الكتب او C.D والكارنية ويقوم بسداده فى خزينة المركز .

• يتعامل الطالب بعد ذلك مع مختص البرنامج الذى تقدم له للاستفسار بشأن اى موضوع .

• يحتفظ الطالب بنسخة مصورة من الأوراق المقدمة للالتحاق بالبرنامج لأنه لن يكون مسموحا له أن يحصل على أية صور منها بعد أن يتم تسليمها بالمركز كما هو موضح بالإقرار الموجود فى نهاية طلب الالتحاق.

• كذلك يحتفظ بصورة من ايصال سداد المصورفات الدراسية كل مرة يسدد بها الرسوم حتى يتسنى له المطالبه بعد أسبوع على الاقل من التسجيل بالكتب او C.D والكارنية .

• يمكن للمتقدم المطالبة بالانسحاب من البرنامج ولكن ، اذا كان الانسحاب من البرنامج أثناء فترة التسجيل وتم استلام الكتب او CDs يتم خصم نسبة يحددها مسؤل الشئون المالية بالمركز وفقا للقوانين واللوائح المالية المقررة من قيمة رسوم التسجيل بحيث الا يتعدى شهر من تاريخ سداد الرسوم .

• فى حالة الانسحاب من البرنامج بعد انتهاء أعمال التسجيل او مرور شهر من تاريخ تسجيله فلا يحق للدارس استرداد اى رسوم نهائياً .