مشروع البوابة الإلكترونية

  رئيس الجامعة يطلق خدمة المواطنين الإلكترونية

15-12-2015
قام الأستاذ الدكتور/ خالد إسماعيل حمزة رئيس الجامعة بإطلاق خدمة جديدة على الموقع الالكتروني لجامعة الفيوم وهى "خدمة المواطنين الإلكترونية" وذلك من مقر الموقع الإلكترونى بمبنى الإدارة الرئيسى يوم الثلاثاء الموافق 2015/12/15 .
ومن المعلوم أن هذه الخدمة الجديدة أنشأت بقرار مباشر من رئيس الجامعة لإستقبال شكاوى وطلبات الموظفين والعمال بالجامعة حيث تستقبلها إدارة خدمة المواطنين الملحقة بمكتب الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة ومحاولة حلها بتدخل من رئيس الجامعة شخصياً.
ويمكن من خلال الصفحة الالكترونية "خدمة المواطنين" إدخال البيانات الأساسية للمرسل مثل الإسم والرقم القومى والبريد الإلكترونى والتليفون والرسالة الموجهة مع إمكانية إرفاق ملفات بالصفحة.
وفى بداية زيارته استمع رئيس الجامعة الى شرح قدمه مدير الموقع الالكترونى الدكتور/ وائل الدهشورى لكيفية ظهور الخدمة على موقع الجامعة وكيفية التقدم من خلالها بشكوى أو طلب بصورة ميسرة من أى مكان متصل بالإنترنت بالدخول على الصفحة الرئيسية للجامعة ثم الضغط على ايقونة الخدمة ويملأ البيانات المطلوبة الكترونيا ليتلقاها مكتب خدمة المواطنين مباشرة، ثم استمع سيادته للاستاذة/ برديس بركات التى اوضحت كيفية ظهور الطلبات والشكاوى لمدير خدمة المواطنين وطريقة تعامله معها.
وقد وجه أ.د خالد حمزة رئيس الجامعة بإضافة حقل لقاعدة البيانات يضيف فيه مدير خدمة المواطنين الاجراء الذى تم بخصوص كل طلب.
بعد ذلك قام رئيس الجامعة بإطلاق الخدمة على موقع الجامعة والذي يأتي إطار خطة أ.د. خالد حمزة رئيس الجامعة لميكنة الجامعة بالكامل لتصبح جامعة الفيوم أول جامعة مميكنة بالكامل وتكون نموذجا يحتذى به وسط الجامعات المصرية.
الجدير بالذكر أنه قد بدأ العمل بمكتب خدمة المواطنين منذ خمسة عشر يوماً بطريقة ورقية حيث يتوجه صاحب الشكوى إلى المكتب ويقوم بتسليم الطلب أو الشكوى مطبوعا ليحدد له موعدا للقاء رئيس الجامعة في اليوم المخصص لخدمة المواطنين وهو الثلاثاء من كل اسبوع.

معرض الصور