البيانات الاساسية


  الاســــــــــــــم  (     Name        ) : رجب على شعبان محمد  (  Ragab Aly Shaُban )
  الدرجة الوظيفية (  Ac. Positions ) : استاذ مساعد  ( Assistant Professor  )
  البريد الالكتروني (      E-mail       ) : ras02@fayoum.edu.eg
البريد الالكتروني الجامعي البديل(Alias Email): لم يتم اختياره بعد
  الـكــلــــيــــــــة (       Faculty     ) : كلية التربية للطفولة المبكرة  ( College of Early Childhood Education  )
  القســــــــــــــم (  Department  ) : العلوم النفسية  ( Psychological  )
  كـــــــــــــــــــود (  MIS CODE     ) : 247
  رابط السيرة الذاتية:     السيرة الذاتية(عربي)           .English C.V

التدرج الوظيفي
استاذ مساعد30/12/2009 Assistant Professor
 
الابحاث العلمية

البحثتاريخ اخر تحديث
بالاشتراك مع د. احمد محمود احمد عفيفى . الممارسات التدريسية لمعلمى المرحلة الاعدادية فى ضوء نموذج ابعاد التعلم لمارزانو، دراسة استكشافية . (جامعة عين شمس : كلية التربية ، الجمعية المصرية للقراءة والمعرفة ، مجلة القراءة والمعرفة ، نوفمبر 2006 م )27/12/2012
المشاركة بالبحث . بعض العوامل المسهمة فى جودة المنتج الغذائي بمنشآت تقديم الأغذية والمشروبات "دراسة ميدانية بمدينة الفيوم . (جامعة الفيوم : كلية السياحة والفنادق ، المجلة المصرية لعلوم السياحة والفنادق ، العدد الثاني ، المجلد الثالث ، 2000 م )27/12/2012
رجب علي شعبان محمد . التدريب التوكيدي وعلاقته ببعض سمات الشخصية لطلاب الجامعة . ( جامعة عين شمس : مركز الارشاد النفسي ، مجلة الارشاد النفسي ، العدد التاسع عشر ، 2003 م )27/12/2012
رجب علي شعبان محمد . إدراك أطفال الرياض للفروق بين الطبقات الاجتماعية ( جامعة حلوان : كلية التربية جامعة حلوان ، مجلة دراسات تربوية واجتماعية ، العدد الرابع ، المجلد التاسع ، 2003 م)27/12/2012
رجب علي شعبان محمد . الإنجاز الأكاديمي وعلاقته بالتفاؤل والتشاؤم والدافعية وأساليب مواجهة المشكلات لدى طالبة الجامعة (دراسة تنبؤية) . ( القاهرة : جامعة 6 أكتوبركلية العلوم الاجتماعية ،المجلة المصرية للدراسات النفسية المجلد الحادى عشر العدد 32 يوليو 2001 ص ص 165-202، المؤتمر السابع عشر لعلم النفس فى مصر والمؤتمر العربي التاسع لعلم النفس ، في الفترة من 29 - 31 يناير 2001 م ، يوليو 2001 م )27/12/2012
رجب علي شعبان محمد . " الفروق الجنسية والعمرية فى أساليب التكيف مع المواقف الضاغطة" . ( القاهرة : الهيئة المصرية العامة للكتاب ،مجلةعلم النفس العدد 34 السنة التاسعة ، اكتوبر/ نوفمبر/ ديسمبر 1995م .)27/12/2012
رجب علي شعبان محمد . العلاقة بين أساليب التعامل الإقدامية والإحجامية مع الأزمات والتوفيق النفسي وبعض سمات الشخصية . ( القاهرة : الهيئة المصرية العامة للكتاب ،مجلةعلم النفس العدد 24 السنة السادسة،اكتوبر/ نوفمبر/ ديسمبر 1992م )27/12/2012
رجب علي شعبان محمد. " حب الاستطلاع وعلاقته ببعض المتغيرات النفسية والأسرية فى مرحلة الطفولة المتأخرة . (جامعة المنيا : كلية التربية في المنيا ، مجلة البحث فى التربية وعلم النفس (العدد الثانى - المجلد السادس) ، اكتوبر 1992 م )27/12/2012
رجب علي شعبان محمد . " دراسة مقارنة للأساليب الاستيعابية للمواقف الضاغطة فى كل من البيئة الأمريكية والمصرية ". ( جامعة الفيوم : كلية التربية بالفيوم، المؤتمر العلمى الأول (دور التربية فى تنمية المجتمعات المحلية) في الفترة من 4 - 5 ديسمبر 1991 )27/12/2012
بالاشتراك مع د . رجب شعبان شافعى . " مقياس أساليب استيعاب المواقف الضاغطة (ترجمة وتقنين) . ( الفيوم : مكتبة أم القرى ،1990 م )27/12/2012
12

مجالات الابحاث
1 اساليب استيعاب الموافق الضاغطة
2 اساليب التكيف
3 اطفال رياض الاطفال
4 الاتجاهات البحثية
5 الاداراك
6 الاساليب الاستيعابية
7 الانجاز الاكاديمي
8 البيئة الامريكية
9 البيئة المصرية
10 التدريب التوكيدي
1234

الملفات العلمية
لا يوجد ملفات علمية منشورة

المؤتمرات العلمية
لا يوجد مؤتمرات علمية منشورة

الدورات التدريبية
لا يوجد دورات تدريبية منشورة

ورش العمل
لا يوجد ورش عمل منشورة

الرابط المختصر