يطبق المعارف الأساسية في صناعة السياحة والضيافة (الفنادق). يلتزم بآداب وأخلاقيات المهنة فى مجال الضيافة. يواكب بما يستجد من متغيرات في بيئة العمل في صناعة الضيافة. يتعامل مع الثقافات و الأنماط السلوكية المختلفة. يطبق مبادئ وخصائص خدمة العملاء. يطبـق اسـس وقواعـد الإتيكيـت والبروتوكـول فـى التعامـل مـع الأخـرين ببيئـة العمل فى صناعة الضيافة. يمارس مهارات الإتصال والعرض الفعال فى التعامل مع الأخرين فى بيئة العمل. ينمي مهارات التعلم الذاتي والمستمر. يستخدم المناهج الملائمة فى حل المشكلات والتعامل مىع الأزمات والمواقف الطارئة في العمل بقطاع الضيافة يلتزم بالقوانين والتشريعات الخاصة بقطاع الضيافة. يحترم اللوائح المنظمة لحقوق وواجبات العاملين بالمجال. يطبىق مبادىء الصحة العامة والمهنية والإسعافات الأولية بقطاع الضيافة. يلتزم بقواعد الأمن و السلامة في بيئة العمل بقطاع الضيافة. يمارس المهارات الإدارية والفنية المتعلقة بمجال العمل في صناعة الضيافة. يستخدم المصطلحات المتخصصة فى فى بيئة العمل. يتواصل بفاعليه مع العملاء بلغه اجنبية واضحة و مفهومة.
جامعة عين شمس جامعة الاسكندرية جامعة أسيوط جامعة بنها جامعة بني سويف جامعة القاهرة جامعة الفيوم جامعة حلوان جامعة كفر الشيخ جامعة المنصورة جامعة المنيا جامعة المنوفية جامعة بورسعيد جامعة سوهاج جامعة جنوب الوادي جامعة قناة السويس جامعة طنطا جامعة الزقازيق جامعة دمنهور جامعة دمياط جامعة اسون جامعة مدينة السادات جامعة السويس جامعة العريش