كلية السياحة والفنادق

أ.د. نبيل علي علي بدران

معلومات الاتصال
رقم التليفون : 6352181 084
رقم الفاكس: 6356631 084
البريد الإلكتروني : nab00@fayoum.edu.eg
المكتب: رقم الغرفة 2 – الدور الثالث – المبني الرئيسي لكلية السياحة و الفنادق
عنوان المراسلة البريدي: الفيوم - جامعة الفيوم - كلية السياحة و الفنادق - قسم الدراسات الفندقية - رقم بريدي :63514
المؤهلات العلمية
بكالوريوس : الدراسات الفندقية - جامعة القاهرة - 2000
ماجستير : ادارة الفنادق -من قسم الدراسات الفندقية- كلية السياحة والفنادق - جامعة القاهرة- 2005
دكتوراه : الفلسفة في إدارة الفنادق "إدارة موارد بشرية"- من قسم الدراسات الفندقية كلية السياحة والفنادق - جامعة الفيوم -2010
التدرج الوظيفي
معيد : من 2001 الى 2005
مدرس مساعد : من 2005 إلى 2010
مدرس : من 2010 إلى 2017
أستاذ مساعد: من 2017 إلى 2022
أستاذ : من 2022 حتى الآن
الرسائل العلمية
Server attitudes and restaurant tipping: tip enhancing actions Badran, N. A., Gad, H. E., Ma'uof, M. A. Faculty of tourism and hotels, the Fayoum University, Egypt

قائمة الابحاث
  مواقف العاملين بالأغذية والمشروبات والإكراميات المدفوعة: فاعليات لتحسين الإكراميات

  الممارسات المتميزة للحفاظ على تقييم مرتفع للفنادق على مواقع آراء العملاء: دراسة تحليلية بالتطبيق على الفنادق الخمس نجوم على موقع تريب أدفيسور

الفنادق المتوافقة مع الشريعة في مصر: المفهوم والتحديات

إدارة التنوع: هل هي قضية مهمة في صناعة الفنادق في مصر؟

  التدريب على مواصفات المعدات: نهج لإطالة العمر الافتراضي وسهولة استخدام المعدات: دراسة حالة سكن الطلاب في المدن الجامعية بالفيوم

  مدى نجاح مطاعم الخدمة السريعة في إستخدام التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي: السلاسل المحلية والعالمية

دور الجمعيات الأهلية في رفع كفاءة تدريب طلاب المدارس الفندقية: دراسة حالة "مؤسسة مصر الخير" كنموذج لدعم الجمعيات الأهلية للقطاع الفندقي المصري

تقييم إستراتيجيات إنعاش الخدمة بعد فشلها وأثرها على جودة الخدمة المقدمة: منظور إداري لسلاسل مطاعم الخدمة السريعة المحلية

 إستمارات التوصيف الوظيفي كنهج لتحسين جودة العمل: تحديد المشكلات وأدوات التحيليل الإستراتيجية.

دور الذكاء العاطفي للموظف في تعزيز صورة العلامة التجارية الفندقية: وجهة نظر عملاء فنادق الخمس نجوم

أثر ممارسات فلسفة إدارة الجودة الشاملة على رضاء واستبقاء العملاء بمطاعم الخدمة السريعة

هل تعد مجموعة المعارف والجدرات السلوكية للجمعية الأمريكية لإدارة الموارد البشرية (SHRM) ذات أهمية بالنسبة لمديري الموارد البشرية ؟ دراسة حالة لفنادق الخمس نجوم بالقاهرة

مستوى جودة خدمات الأغذية والمشروبات بالنوادي الاجتماعية بمحافظة الفيوم من منظور العملاء

مجالات تطبيق تكنولوجيا المعلومات وتأثيرها على أداء العاملين بفنادق الإسكندرية : دراسة مقارنة بين سلاسل الفنادق والفنادق المستقلة

تجربة الطعام المصري للزوار الدوليين: نهج متعدد الأبعاد

محددات الصورة الذهنية للفندق وأثرها على نية الشراء لدى العملاء.

Badran N.A.A , Hewedi M.M. and Morsy M.A. (2005)“Assessment of employee empowerment and its impact upon employee commitment and quality of service offered in five-star hotels in Cairo”, Archeological and tourist development in Egypt and Arab nations conference, Suez Canal university, April 2005.
   Badran, N. A. A. & Khalifa, G. S. (2014)," Diversity management: is it an important issue in hotel industry in Egypt?", faculty of tourism and hotels journal, fayoum university, Egypt.
Badran, N. A., Gad, H. E., Ma'uof, M. A. (2013), " Server attitudes and restaurant tipping: tip enhancing actions", faculty of tourism and hotels journal, Suez Canal university, Egypt.
Badran, N. A., and Ma'uof, M. A., (2014), " The Quality Criteria of Educational Training “Exploratory Study applied to Hospitality Educational institutes", faculty of tourism and hotels journal, Fayoum university, Egypt.
Badran, N. A. A. & Khalifa, G. S. (2014)," Equipment Specification Training: An Approach to Equipment Prolonged Shelf-life and Ease of Use: The case of Fayoum university student Hostels”, faculty of tourism and hotels journal, Suez Canal university, Egypt.
Badran, N. A. A. (2015),”Standard recipe as a method to cost control and consistent qualified service: case study on educational hotel in Fayoum University”, faculty of tourism and hotels journal, Suez Canal university, Egypt. “under press”
Badran, N. A., Gad, H. E., Ma'uof, M. A. (2013), " Sharia compliant hotels in Egypt “challenges and opportunities”, faculty of tourism and hotels journal, Fayoum University, Egypt.
Badran, N. A., Gad, H. E., Ma'uof, M. A. (2013), " Best Practices to Maintain a High Hotel Evaluation Rate on Review Sites: analytic study applied to five stars hotel on trip advisor”, faculty of tourism and hotels journal, Suez Canal university, Egypt.
Badran, N. A., Gad, H. E. (2015), " Do Academics And Practitioners In The Hospitality Industry Coincide On The Employability Skills? A research in Cairo”, faculty of tourism and hotels journal, Suez Canal university, Egypt.
المؤتمرات
Hewedi M.M., Morsy M.A. and Badran N.A.A (2005)“Assessment of employee empowerment and its impact upon employee commitment and quality of service offered in five-star hotels in Cairo”. archeological and tourist development in Egypt and Arab nations conference, Suez Canal university, April 2005

الاهتمامات البحثية
ادارة الفنادق
ادارة الموارد البشرية
ادارة الجودة الشاملة
الخبرات التدريسية
- تدريس مرحلة البكالوريوس للعام الجامعي2010/2011 والعام الجامعي 2011/2012 والعام الجامعي2012/2013 والعام الدراسي 2013/2014 والعام الدراسي 2014/2015 والعام الدراسي 2015/2016 في المقررات التدريسية التالية:
1. "إدارة الموارد البشرية" للفرقة الثانية قسم الدراسات الفندقية
2. "الإحصاء الفندقي" للفرقة الثانية قسم الدراسات الفندقية
3. "هندسة وصيانة الفنادق" للفرقة الرابعة قسم الدراسات الفندقية
4. "تجهيزات ومعدات الفنادق" للفرقة الرابعة قسم الدراسات الفندقية
5. "نظم الرقابة في صناعة الضيافة والتموين" للفرقة الرابعة قسم الدراسات الفندقية
6. "سيكولوجيا العملاء" للفرقة الثالثة قسم الدراسات الفندقية
تدريس الدراسات العليا (ماجستير ودكتوراة) للعام الجامعي 2011/2012 والعام الجامعي 2012/2013 والعام الدراسي 2013/2014 والعام الدراسي 2014/2015 والعام الدراسي 2015/2016 في مقررات "الإحصاء الفندقي المتقدم - إدارة الموارد البشرية - الاتجاهات الحديثة في صناعة الضيافة- جمع وتحليل البيانات- إدارة فنادق"
التدريس ببرنامج التعليم المفتوح بجامعة الفيوم للعام الجامعي2010/2011 والعام الجامعي 2011/2012 والعام الجامعي 2012/2013 والعام الدراسي 2013/2014 والعام الدراسي 2014/2015 في مقررات "إدارة الموارد البشرية - هندسة وصيانة الفنادق - تجهيزات ومعدات الفنادق - سيكولوجيا العملاء" مع تأليف كتاب في كل مقرر.
الأنشطة الأكاديمية والإدارية الأخرى "في مجال إدارة الموارد البشرية"
الإشراف علي رسالة للماجستير بعنوان: "تكلفة التدريب الفعال في المنشآت الفندقية"
الإشراف علي رسالة "تحت الإعداد" للماجستير بعنوان: "تطبيق قانون العمل الفندقي وأثره على رضاء العاملين بالتطبيق على فنادق الخمس نجوم بالقاهرة الكبرى"
الإشراف علي رسالة "تحت الإعداد" للماجستير بعنوان "تقييم أداء العاملين بقسم الإشراف الداخلي في الفنادق الاقتصادية بالقاهرة الكبرى"
الإشراف علي رسالة "تحت الإعداد" للدكتوراة بعنوان "تقييم تأثير البرامج التدريبية على مهارات العاملين في الفنادق الصغيرة في القاهرة الكبرى"
عضو لجنة الحلقة النقاشية لرسالة الماجستير بعنوان "تقييم طرق تسعير الوظائف الفندقية بالتطبيق على فنادق الخمس نجوم بالقاهرة"
عضو لجنة الحلقة النقاشية لرسالة الدكتوراة بعنوان "دور تنمية الموارد البشرية في تحقيق تنافسية سياحة الأحداث في مصر"
مدير مركز الخدمة العامة بالكلية والذي يشمل الوحدات (فندق تعليمي – شركة السياحة التعليمية
مركز التدريب – ملحق الفندق التعليمي) بداية من 19 مارس 2015 حتى الآن
عضو مجلس قسم الدراسات الفندقية للعام الجامعي 2012/ 2013 والعام الجامعي 2010/2011 والعام الجامعي 2014/2015
عضو فريق عمل القسم لإنجاز أنشطة الجودة الخاصة بالقسم ومشارك في إعداد توصيف مقررات الدراسات العليا والبكالوريوس
عضو لجنة شراء الخامات الغذائية الخاصة بفندق الكلية التعليمي أكثر من مرة
عضو لجنة استلام وفحص الأجهزة والمعدات الفندقية الخاصة بتأسيس مطبخ نادي محافظة الفيوم الجديد (نادي قارون)
عضو لجنة استلام وفحص الأجهزة والمعدات الفندقية الخاصة بتأسيس مطبخ نادي أعضاء هيئة التدريس جامعة الفيوم.
رئيس لجنة استلام وفحص الأجهزة والمعدات الفندقية الخاصة بتأسيس مطبخ المدينة الجامعية بجامعة الفيوم.
عضو مجلس شئون التعليم والطلاب بالكلية للعام الجامعي 2011/2012 والعام 2013-2014
عضو مجلس شئون البيئة بالكلية للعام الجامعي 2010/2011 والعام الجامعي 2012/2013
عضو مجلس المعامل والمختبرات بالكلية للعام الجامعي 2014/2015
عضو نادي أعضاء هيئة التدريس جامعة القاهرة.
عضو نادي أعضاء هيئة التدريس جامعة الفيوم.
الإشراف على إدارة الفندق التعليمي بالكلية لفترات متعددة
المشاركة في مؤتمر الطهى العالمي الثالث عام 2001 بجامعة القاهرة
المشاركة ببحث في مؤتمر كلية السياحة والفنادق جامعة قناة السويس عام 2005
المشاركة ببحثين في مؤتمر كلية السياحة والفنادق جامعة قناة السويس عام 2013
المشاركة ببحث في مؤتمر كلية السياحة والفنادق جامعة قناة السويس عام 2014
المشاركة ببحثين في مؤتمر كلية السياحة والفنادق جامعة الفيوم عام 2014
المشاركة ببحثين في مؤتمر كلية السياحة والفنادق جامعة الفيوم عام 2016
المشاركة في مؤتمرات الكلية السنوية بجامعة الفيوم
الخبرات التدريبية
أولاً: متدرب
  الحصول على برنامج تدريبي في قسم الأغذية والمشروبات بفندق بيراميزا القاهرة عام 1998
  الحصول على برنامج تدريبي في قسم المكاتب الأمامية بفندق بيراميزا شرم الشيخ عام 1999
  الحصول على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي عام 2010
  الحصول على برنامج تدريبي مكثف في إدارة الموارد البشرية في مركز الأهرام للتسويق والإعلان (MARC) عام 2005
  الحصول على شهادة TOEFL عام 2009 من مركز اللغات والترجمة من جامعة القاهرة "الدرجة 557"
  الحصول على دورة تدريبية في برنامج Fidelio "نظام إدارة المكاتب الأمامية" من مركز الحاسبات المتقدمة عام 2003
  الحصول على دورة إعداد المعلم الجامعي بكلية التربية جامعة الفيوم
  حضور ورشة عمل عن التصحيح الإلكتروني
  حضور ورشة عمل عن الإشراف الأكاديمي
  الحصول على مجموعة دورات تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات من مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الفيوم وهي كالتالي:
1. التدريس باستخدام التكنولوجيا
2. أخلاقيات المهنة
3. التدريس الفعال
4. مهارات الاتصال
5. الساعات المعتمدة
6. الإدارة الجامعية
7. تنظيم المؤتمرات العلمية
8. الإرشاد الأكاديمي
9. التخطيط الاستراتيجي
10. مشروعات البحوث التنافسية
11. أخلاقيات البحث العلمي
الحصول على دورة التقييم الذاتي لمؤسسات التعليم العالي بجامعة الفيوم ضمن الدورات المؤهلة للاعتماد
  الحصول على دورة النواتج التعليمية المستهدفة بجامعة الفيوم ضمن الدورات المؤهلة للاعتماد
  الحصول على دورة إعداد بنوك الأسئلة بجامعة الفيوم ضمن دورات مشروع تطوير نظم تقويم الطلاب والامتحانات
  حضور ورشة عمل عن نظم بنوك الأسئلة وبوابة الامتحانات
ثانياً: مدرب:
  المشاركة كمدرب ضمن البرنامج التدريبي "ريادة المرأة في مجال الأعمال" والذي نظمه المجلس القومي للمرأة بالفيوم بقرية الإعلام في الفترة من 20- 22 مارس 2016
المشاركة كمدرب ضمن البرنامج التدريبي للقسم في أكاديمية المقطم للتدريب بالقاهرة.
  تدريب الطهاة بالمدن الجامعية بجامعة الفيوم
تدريب العاملين بالفندق التعليمي بالكلية أكثر من مرة
  تدريب أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية على عمل البورتفليو "ملف الإنجاز للطالب student portfolio
الإشراف الفني على المعاهد السياحية بالقاهرة بالتعاقد مع كلية السياحة والفنادق بالفيوم ضمن بروتوكول التعاون بين الكلية والمعاهد الفندقية.
الإصدارات البحثية والكتب العلمية
  بدران، نبيل علي و هدى لطيف (2010)، "إدارة الموارد البشرية"، مركز التعليم المفتوح بجامعة الفيوم
  بدران، نبيل علي و معيوف، مجدي عبدالعليم (2011) "هندسة وصيانة الفنادق" مركز التعليم المفتوح بجامعة الفيوم
بدران، نبيل علي و دومة، نشأت السيد (2011) "تجهيزات فندقية وسياحية" مركز التعليم المفتوح بجامعة الفيوم
بدران، نبيل علي و خليفة، جمال سيد (2012) "سيكولوجيا العملاء" مركز التعليم المفتوح بجامعة الفيوم