التصنيف الدولي لجامعة الفيوم

جامعة الفيوم الرابعة محليا وضمن أفضل 200 جامعة عالميا فى تحقيق الهدف الثالث عشر (التغيرات المناخية)

وفقا لتصنيف التايمز لتأثير الجامعات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2024

استطاعت جامعة الفيوم أن تحتل مراكز متميزة بتصنيف التايمز البريطانى لتأثير الجامعات فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة THE University Impact Ranking لعام 2024.

وقد حققت الجامعة تقدما ملحوظا فى أهداف هذا التصنيف رغم ازدياد المنافسة هذا العام بازدياد عدد الجامعات التى تأهلت للظهور بالتصنيف حيث ارتفع من 1600 جامعة مشاركة عام 2023 إلى 1963 جامعة عام 2024 بالإضافة إلى زيادة تمثيل الدول الذى وصل إلى 125 دولة (العام الماضى 112 دولة).

ومن أهم الإنجازات التى حققتها جامعة الفيوم هو التوسع فى عدد الأهداف التى شاركت بها والذى بلغ عددها 13 هدف، كما ارتفع متوسط إجمالى درجات الجامعة إلى 52.7 عن العام الماضى الذى بلغ 46.2 .

ووفقا لنتائج التصنيف فقد حصلت جامعة الفيوم على المراكز التالية:

حصلت الجامعة على الترتيب 201-300 عالميا فى تحقيق الهدف الثالث عشر (التغيرات المناخية SDG13: Climate Action)، والترتيب 401-600 عالميا فى الهدف الثانى (القضاء التام على الجوع SDG2: Zero Hunger)، والهدف السادس (المياه النظيفة والنظافة الصحية SDG6: Clean Water and Sanitation)، والهدف السابع (طاقة نظيفة وبأسعار معقولة SDG7: Affordable and Clean Energy).

كما تم تصنيف الجامعة بين أفضل 601-800 جامعة عالميا فى الهدف الخامس (المساواة بين الجنسين SDG5: Gender Equality)، والهدف العاشر (الحد من أوجه عدم المساواه SDG10: Reduced Inequalities)، والهدف السادس عشر (السلام والعدل والمؤسسات القوية SDG16: Peace, Justice and Strong Institutions).

وكذلك ظهرت الجامعة ضمن أفضل 801-1000 جامعة عالميا فى الهدف الأول (القضاء على الفقر SDG1: No Poverty)، والهدف الثالث (الصحة الجيدة والرفاهية SDG3: Good Health and Wellbeing)، والهدف الحادى عشر (مدن ومجتمعات محلية مستدامة SDG11: Sustainable Cities and Communities).

كما ظهرت الجامعة بين أفضل 1001 جامعة عالميا فى الهدف الرابع (التعليم الجيد SDG4: Quality Education) والهدف الثامن (العمل اللائق والنمو الاقتصادى SDG 8: Decent Work and Economic Growth)، والهدف السابع عشر (الشراكة من أجل تحقيق الأهداف SDG17: Partnership for the Goals).
وللاطلاع على المزيد من بيانات التصنيف يمكن زيارة الرابط الآتي:
https://www.timeshighereducation.com/impactrankings