تهيئة الكلية للوفاء بمتطلبات ومعايير الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد لإنشاء نظام داخلي لجودة و تقييم الأداء, و ذلك للاعتماد المؤسسى للكلية والحفاظ على استمرارية الاعتماد من خلال :
- بناء رؤية الكلية ورسالتها و الإطار المفاهيمي لها في ضوء التطورات و المستجدات القومية لتطوير التعليم العالي , والخطة الإستراتيجية لجامعة الفيوم.
- تمكين الكلية من تحقيق رسالتها و غاياتها الاستراتيجية.
- اقتراح السياسات و الاليات التى تدعم تحقيق معايير الجودة.
- متابعة و تقييم تطبيق السياسات و الاليات التى تدعم تحقيق معايير الجودة.
- اعتماد آليات للمتابعة وتقويم الأداء وتبنى عملية التحسين المستمر للأداء المؤسسى والأكاديمى للارتقاء بمستوى الكفاءة والقدرة التنافسية وذلك بهدف تحقيق الجودة الشاملة والوصول للاعتماد.
- تعزيز منظومة الأنشطة البحثية باعتماد خطة بحثية متكاملة تضمن التعاون بين الأقسام المختلفة والمساهمة فى حل المشكلات المجتمعية على أسس علمية ووضع الجامعة فى الترتيب العالمى.
- رفع مستوى المشاركة المجتمعية للكلية بمايضمن تقديم خدمات متميزة نوعا وكيفا لكسب رضاء وثقة المستفيدين.
- ضمان استيفاء شروط ومتطلبات الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وتأهيل الكلية للحصول على الاعتماد والمحافظة علي استمراريته.
- نشر ثقافة الجودة و الوعي بأهمية تطبيق برامج تقييم الأداء بين كافة العاملين بالكلية و طالبات الكلية , و تأهيل أعضاء هيئة التدريس و العاملين بالكلية لتطبيقها , و تبني معاييرها في آداءاتهم.
- تبني المعايير الأكاديمية (NARS) و المعتمدة من الهيئة القومية لضمان هيئة التعليم و الإعتماد .
- تشكيل لجان محايدة لتقييم الوضع الحالي و المتابعة في جميع أقسام الكلية المختلفة و تطبيق نظام تحسين الأداء و الجودة.
- إعداد قاعدة بيانات خاصة بالكلية فيما يختص بنظام الجودة تكون أساس لدعم إتخاذ القرار بالكلية.
- إنشاء قاعدة معلومات و ملفات متكاملة لجميع البرامج و المقررات الدراسية لكل الدرجات العلمية التي تقدمها الكلية تمهيدا للحصول على الإعتماد.
- وضع خطة تنفيذية لتطبيق نظام وآليات ضبط الجودة بناء على عملية التقويم الذاتي للكلية و وفق القواعد الخاصة بهيئة ضمان الجودة و الإعتماد.
- التنسيق الدائم مع مركز ضمان الجودة و التخطيط الإستراتيجي بالجامعة و تبادل الخبرات و الأفكار الخاصة بجودة التعليم الجامعي مع الوحدات المناظرة في جامعة الفيوم و الجامعات المصرية للإستفادة من تجاربها الناجحة في مجال تطوير التعليم.
- تحديد جوانب الضعف و القوة في الإمكانيات و البرامج الدراسية التي تقدمها الكلية و تقديم المقترحات المناسبة للتغلب على نقاط الضعف.
- متابعة أعمال اللجان و تلقي تقاريرها و مناقشتها و إعتمادها و إعداد الخطة العامة للوحدة للتحسين المستمر و عرضها للإعتماد من قبل الإدارة العليا.
- إنشاء و دعم مكتب شئون الخريجين و تجهيزه بالإمكانيات التي تعاونه في التنفيذ.

