ندوة بر الوالدين وتكريم الأمهات المثاليات بكلية الخدمة الإجتماعية.
24-3-2024
facebook share    
تحت رعاية ا.د ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم وإشراف ا.د عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة واشراف ا.د أحمد حسني عميد كلية الخدمة الإجتماعية وا.د نادية عبد العزيز حجازي وكيل الكلية لشئون خدمه المجتمع وتنميه البيئه، نظمت الكلية ندوة حول "بر الوالدين" بحضور عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب الحاضرين ، وذلك اليوم الأحد 24/3/2024 بقاعة المؤتمرات بالكلية؛ أستضافت الندوة فضيلة الشيخ خالد القيسي مدير رعاية الطلاب بالمنطقة الأزهرية بالفيوم وا.د عادل مصطفى الأستاذ بالكلية .
أوضح ا.د أحمد حسني أن بر الوالدين يعد أعلي درجات الإحسان ويعني الطاعة والأدب معهما والإنصات لهما والامتثال لاوامرهما وتقديم الرعاية والدعم لهم، وأشار إلي طاعة الوالدين من طاعة الله عز وجل ، حيث يأتي بر الوالدين في درجة أعلي من الجهاد في سبيل الله ، ووجه سيادته الطلاب بضرورة التحلي بحسن الخلق وطاعة والديهم وحسن التعامل معهم.
من جانبها أكدت ا.د ناديه حجازي علي ضرورة بر الوالدين بوصفه واجب ديني وإنساني وشددت على أهمية القيام بواجباتنا تجاه والدينا امتثالا لأوامر الله التي وردت في مواضع كثيرة في القرآن الكريم.
وتناول الشيخ خالد القيسي الحديث حول حقوق الوالدين تجاه ابنائهم والتي تتمثل في الطاعة في كل الامور ماعدا معصية الله سبحانه وتعالى ، والتواضع معهمها والرفق بهما، وخفض الصوت عند الحديث معهما ،والرحمه بها عند الكبر ، وأشار فضيلته إلي أن بر الوالدين من أسباب الرزق والبركه والتوفيق في كافة الأمور وسبب دخول الإنسان الجنة.
من جانبه تناول ا.د عادل مصطفى عددا من آيات القرآن الكريم التي ورد بها أهمية طاعة وبر الوالدين وقام بشرحها للطلاب ،موضحا أن بر الوالدين يبارك العمر ويزيد الرزق وينجي من المخاطر .
وعلي هامش الندوة نظم مركز الخدمة العامة بالكلية تكريما للامهات المثاليات بالكلية ،حيث تم تكريم ا.د فاطمة محمود الأم المثالية عن أعضاء هيئة التدريس وا . نجوي حسني الأم المثالية عن الموظفين بالكلية والسيدة شيماء عبد النبي عن العاملات بالكلية ، كما تم تكريم الشيخ خالد القيسي وا.د عادل مصطفى وا.د ميرفت خطيري عضو لجنة تحكيم جائزة الأم المثالية بالكلية .