"المسئولية المجتمعية للشباب 'الانتماء والوعي ندوة بجامعة الفيوم
12-3-2023
facebook share    
تحت رعاية أ.د ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، شهد ا.د. محمد فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وا.د.عاصم العيسوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، فعاليات الندوة التي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع قطاع التعليم والطلاب بعنوان "المسئولية المجتمعية للشباب'' الوعي .... والانتماء، وحاضر فيها د.عصام الروبي من علماء الأزهر الشريف والاعلامي ا/ حامد محمود السيد بالهيئة الوطنية للإعلام، وحضرها المستشار الاعلامي لرئيس الجامعة وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس و والإداريين والطلاب بالجامعة، وذلك اليوم الأحد الموافق 12/3/2023 بقاعة الاحتفالات الكبري بالجامعة.
وفي كلمته رحب ا.د.محمد فاروق الخبيري بالحضور وقدم الشكر لقطاع خدمة المجتمع والسادة ضيوف الندوة وكل من شارك في تنظيم الندوة، وأثنى على جهود قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة على تنظيم مثل هذه الأنشطة التوعوية والتى تنمي الوعى الثقافي لدى طلاب الجامعة، وأضاف سيادته أن الجميع يجب أن يتحلى بالمسئولية المجتمعية والالتزام بالمبادئ الإنسانية وأن ننمي في أولادنا الانتماء والمسؤولية ولا بد أن يبدأ كل منا بنفسه أولا.
وأكد ا.د عاصم فؤاد العيسوي أن المسئولية من أهم الأشياء التي تساعد علي زيادة الوعي والانتماء والولاء للوطن عند الشباب والمواطنين حتى نسهم جميعا في تقدم مصرنا الحبيبة، وأضاف سيادته أن الندوة تهدف لزيادة الوعى لدى طلاب الجامعة والتعريف بمسئوليتهم تجاه المجتمع والوطن.
وتحدث فضيلة الدكتور/عصام الروبي انه لابد أن يكون لدينا انتماء لمصر من خلال المسئولية والوعي فمصر بلد الأمن والأمان كما ذكر في القرآن الكريم، حيث ذكرت مصر لفظا في القرآن الكريم ٤ مرات، فمصر مكان له قدسية، وأضاف سيدته أن أول رسالة يرسلها الرسول (ص)مختومة بخاتم النبوة انطلاقا من عالمية الإسلام كانت للمقوقس حاكم مصر، وأوصى النبي صلى الله عليه وسلم علي اهل مصر الذين يتميزون بالشجاعة والكرم والطيبة وجعل الله، وأكد سيادته أن محبة الوطن من الإيمان ومصر هي ارض العروبة النابض وشبابها هم حراس الوطن ومصر أمانة في أعناقنا ويجب أن نحافظ عليها.
وتحدث الإعلامي ا. حامد محمود السيد عن دور الإعلام في تنمية الوعي وبناء الشخصية من أجل تحصين وتدريب الشباب للخروج الي سوق العمل والحياة العملية معتمدين علي أنفسهم ضد المؤامرات والفتن التي تدبر ضد مصر وتحري الدقة في وسائل التواصل الاجتماعي ودور الإعلام في توعية الشباب والمواطنين بأهمية ، وأضاف سيادته أنه لابد من تعزيز الانتماء لمصرنا الحبيبة ويجب علي الشباب عمل تثقيف ذاتي لأنفسهم واخذ المعلومة من المصادر الموثوق فيها.
وفى ختام الندوة تم تكريم ضيوف الندوة وإهداء درع جامعة الفيوم تقديرا لجهودهم.