مهارات البحث عن وظيفة فى ندوة بكلية الآداب
5-12-2021
facebook share    
تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ ياسر حتاتة رئيس جامعة الفيوم وإشراف الأستاذ الدكتور/ محمد سعيد أبو الغار نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور/ أحمد عبد السلام عميد كلية الآداب والأستاذ الدكتور/ هاني أبو العلا وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، نظمت كلية الآداب يوم الأحد الموافق 5/12/2021 ندوة عن مهارات البحث عن وظيفة حاضر فيها الأستاذ الدكتور/ وليد الشيمي مدير مركز متابعة الخريجين بالجامعة ووكيل كلية دار العلوم لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بحضور الدكتورة/ هالة صبري مدير وحدة متابعة الخريجين بكلية الآداب جامعة الفيوم وعدد من طلاب وطالبات الكلية.
في بداية الندوة رحب الأستاذ الدكتور/ أحمد عبد السلام عميد الكلية بالحاضرين، وأكد على أن مركز متابعة الخريجين من أهم المراكز التي تم استحداثها بجامعة الفيوم لمتابعة الخريجين بعد التخرج ولكسب الخريج المهارات الملائمة والمناسبة وتنميتها للبحث عن وظيفة والمركز ليس قاصرا على ذلك بل يسعى دائما إلى عقد العديد من المؤتمرات والندوات وورش العمل وكل ما يلزم لخدمة الخريج ومتابعته حتى يستطيع الخريج التزود بكل المهارات التي تساعده فى اكتساب السيرة الذاتية و المقابلة الشخصية، وعمل دورات مجانية من خلال الكلية، وأضاف أن الشهادة بالنسبة للخريج تمثل 50 % من السوق الفعلي أما الباقي فيعتمد على مدى ما اكتسبه الخريج من مهارات وقدرات مختلفة تؤهله لسوق العمل خاصة المهارات التي تتصل بمجال الإنترنت واللغات والفترة القادمة سوف تشهد عقد الكثير من الندوات والمؤتمرات التي تزود الطالب بهذه المهارات المختلفة.
و تناول الأستاذ الدكتور/ هاني أبو العلا وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الحديث عن دور كلية الآداب وأنها تدعم الخريجين وتكسبهم المهارات المختلفة من خلال مجموعة من الأنشطة وورش العمل لرفع مهاراتهم.
وأكد الأستاذ الدكتور/ وليد الشيمي مدير وحدة متابعة الخريجين بالجامعة على ضرورة التواصل الفعال للخريحين بعد تخرجهم وتواصلهم بكلياتهم من خلال آليات تبادل المنفعة بين الخريج والجامعة لأن سوق العمل يحتاج إلى خريج متميز من إعداد وتدريبات ومشاركات حتى يكون مناسب لسوق العمل وسوق العمل يبحث عن مدى كفاءة ونضج الخريج ويجب أن يكون خريج متميز لتحقيق هدفه وهدف الجامعة، وحث الطلاب على ضرورة الاهتمام بوسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت وعمل زيارات ميدانية لسوق العمل لمعرفة احتياجات سوق العمل.