ندوة بكلية الحاسبات والمعلومات بالفيوم للوقاية من فيروس كورونا المستجد
15-10-2020
facebook share    
برعاية الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد رئيس الجامعة وإشراف الأستاذ الدكتور خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والأستاذ الدكتور رانيا ابو السعود القائم بأعمال عميد كلية الحاسبات والمعلومات والأستاذ الدكتور سميه السيد جوده وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع، نظمت الكلية اليوم ندوة عن الوقاية من فيروس كورونا حاضرت فيها الدكتورة شيماء مبروك مدرس الصحة بكلية الطب وذلك اليوم الأحد الموافق 15/10/2020 بالكلية .
فى بداية الندوة رحبت الأستاذة الدكتورة سميه السيد وكيل الكلية لخدمه المجتمع بالحاضرين وتحدثت عن طرق العدوي والاتصال المباشر بالمرضي المصابين خلال مسافة اقل من متر او مترين سواء كان ذو أعراض أو لا والإصابة بعدوي الفيروس من خلال التعامل مع الأسطح والأدوات الملوثة وأيضا عن الفئات الأكثر تعرضا لمخاطر الإصابة بالفيروس.
واستعرضت الدكتورة شيماء مبروك طرق الوقاية من الفيروس والأعراض الخاصة به و كيف يمكن لنا حماية الآخرين وحماية أنفسنا من العدوى إذا لم نكن نعلم من مصاب بها ؟ الكمامة والمسافة قد تكون متر إلي 3 إقدام علي الأقل هى الطريقة المأمونة والنوم الجيد وتقوية جهاز المناعة وتجنب الحلويات والسكريات تساهم في تحسن المناعة واستخدام المطهر والتباعد وغسيل الأيدي