كلية الخدمة الاجتماعية بالفيوم تنظم ندوة عن كيفية استخدامات طفايات الحريق
10-11-2020
facebook share    
برعاية الأستاذ الدكتور احمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم واشراف الاستاذ الدكتور خالد عطاالله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الأستاذ الدكتوره زينب الباهي عميدة الكلية.والدكتور محمود محمود عرفان وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد محمد عبد العال مدير وحدة إدارة الأزمات والكوارث بالكلية نظمت وحدة إدارة الأزمات بالكلية ندوة عن كيفية استخدام طفايات الحريق بأنواعها المختلفة حاضر فيها المهندس إسماعيل سعيد عبد العزيز مسئول شركة بفاريا لطفيات الحريق بالفيوم وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 10/11/2020 بالكلية.
فى بداية الندوة رحبت الدكتورة زينب الباهي عميدة الكلية بالحاضرين وحثت الطلاب على كيفية التعامل مع طفايات الحريق وكيفيه الاستفادة من هذه الندوة وتعليم الطلاب كيفية اخلاء الكلية فى حالة حدوث حريق واثنت على تفعيل الوحدات ذات الطابع الخاص وضرورة تنميتها والاهتمام بها لما لها من دور بارز في كليه الخدمة الاجتماعية بالفيوم من خلال عقد الندوات والمؤتمرات التي تفيد الطالب الجامعي.
وتناول الاستاذ الدكتور محمود عرفان وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة التعريف بمنظومة الحريق وكيفيه التعامل معها لتوفير الأمن والسلامة للطالب الجامعي سواء فى الجامعة أو البيت .
وأشار الاستاذ الدكتور محمد محمد عبد العال مدير وحدة إدارة الأزمات والكوارث بالكلية الى كيفية استخدام طفايات الحريق بأنواعها المختلفة سواء في البيت او الشارع أو الجامعة او السيارات ويجب على الجميع ان يكون متدرب عليها جيدا للتقليل من نسبة الخسائر بقدر المستطاع.
وأكد المهندس إسماعيل سعيد عبد العزيز على ضرورة عمل دورات توعية مختلفة فى كافة أنحاء البلاد لتعريف المجتمع بأنواع الحرائق وكيفية التعامل معها والتعامل مع مصادر الخطورة سواء كان حريق. انفجار أوتسريب غاز أو تسريب مواد كيميائية وينتج عنها تسريب غازات مختلفة مثل الذى حدث في جمهورية لبنان الشقيق وتحدث أيضا عن أنواع الحرائق مثل حرائق الخشب. ..حرائق الزيوت. حرائق الكهرباء.، وتحدث عن النتائج المترتبة عليها والوقاية من حدوثها ووسائل التقليل من آثار المخاطر الناتجة عن هذا الحريق.