ندوة "انتصارات أكتوبر ما بين الماضي والحاضر والمستقبل" بكلية التربية للطفولة المبكرة
21-10-2024
facebook share    
تحت رعاية الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الأستاذ الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب، شهدت أ.د صفاء أحمد محمد عميد كلية التربية للطفولة المبكرة، ندوة تحت عنوان" انتصارات أكتوبر ما بين الماضي والحاضر والمستقبل" التي نظمتها الكلية وحاضر خلالها اللواء متقاعد/ مصطفى سعد عبيه أحد ضباط القوات المسلحة والملحق العسكري في دولة لبنان سابقًا ووكيل وزارة التنمية المحلية سابقًا، وبحضور أ.د/ رانيا محمد قاسم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من طالبات الكلية وذلك اليوم الإثنين الموافق ٢٠٢٤/١٠/٢١ بالكلية.
أكدت أ.د صفاء أحمد محمد أن الندوة تأتي في إطار حرص الجامعة على تعزيز الوعي الوطني لدى الطلاب وتعريفهم بأهمية حرب أكتوبر وما حققته من إنجازات عظيمة.
ومن جانبها أشارت أ.د رانيا محمد قاسم إلى أهمية الندوة لتسليط الضوء على الدروس المستفادة من الحرب وكيفية تطبيقها في حياتنا العملية، لتعزيز روح الانتماء والوطنية بين الشباب.
وفي حديثه عن الندوة قال اللواء/ مصطفى سعد إن حرب أكتوبر المجيدة كانت مليئة بالتحديات والصعوبات، لكنها كانت أيضًا مليئة بالشجاعة والتضحية والفداء، مستعرضًا تاريخ الحرب وخطط التمويه والدفاع والاشتباك أبرز خلالها بسالة الجندي المصري في الحرب.
مؤكدًا أن روح أكتوبر لا تزال حية في قلوب المصريين، مشددًا على أن الوحدة والتعاون هما مفتاحا النجاح، موجهًا حديثه للطلاب "أنتم شباب مصر، تحملون مستقبل الوطن بين أيديكم استلهموا من روح أكتوبر واعملوا بجد لتحقيق أحلامكم وأهدافكم”.