|
|
تحت رعاية الدكتور/ احمد الأنصاري محافظ الفيوم والأستاذ الدكتور/ ياسر مجدى حتاته رئيس جامعة الفيوم والأستاذ الدكتور/ عاصم العيسوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب، وإشراف الأستاذة الدكتورة/ نجلاء الشربيني القائم بأعمال عميد كلية الطب، والدكتور/ سامح عشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم، والدكتور خالد خلف وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع كلية الطب، الحاسبات والذكاء الإصطناعي ومديرية التربية والتعليم قافلة طبية وتوعوية لخدمة اهالي قرية قرية فرقص مركز طامية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، وذلك اليوم الأثنين الموافق 2/12/2024 بمقر الوحدة الصحية ومدرسة فرقص للتعليم الأساسي بقرية فرقص مركز طامية.
|
وصرح الأستاذ الدكتور/ عاصم العيسوي أن القافلة التنموية الشاملة ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان، وأضاف سيادته ان القافلة الطبية نجحت في تقديم خدمة الكشف الطبي لكل الحالات التى حضرت الى الوحدة الصحية بقرية فرقص مركز طامية
|
.
|
وأضاف سيادته أن كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعي شاركت بندوة تثقيفية بعنوان "الاستخدام الصحيح لوسائل التواصل الإجتماعي"، موجهة لطلاب مدرسة فرقص للتعليم الأساسي. حاضرت فيها أ/ فاطمة محمد عبد الظاهر معيد بكلية كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعي تأتي هذه الندوة في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتي تهدف إلى تعزيز الوعي المجتمعي وتطوير المهارات الحياتية للشباب والنشئ.
|
خلال الندوة، تم تسليط الضوء على أهمية الاستخدام الآمن والمسؤول لوسائل التواصل الاجتماعي، مع تقديم إرشادات حول كيفية حماية الخصوصية وتجنب المخاطر المرتبطة بالفضاء الرقمي مثل التنمر الإلكتروني والإدمان. كما تم توجيه الطلاب نحو استغلال هذه الوسائل في تطوير الذات والتعلم، بدلاً من الانسياق وراء الاستخدامات الضارة،
|
وأضاف سيادته أن الهدف من الندوة هو تعزيز ثقافة الوعي الرقمي بين الطلاب، بما يضمن تحقيق توازن بين الترفيه والتعليم، ويساهم في إعداد جيل قادر على الاستفادة من التكنولوجيا بشكل إيجابي ومسؤول.
|
واكد سيادته ان جامعة الفيوم مستمرة في تنظيم القوافل الطبية والتمريضية والتوعوية والبيطرية خلال مدة المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان بعدد من القرى بمراكز محافظة الفيوم .
|
|