مهام المدير العام
-
يخضع شاغل هذه الوظيفة للتوجيه العام لنائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .
-
الإشراف على الخطط المتعلقة بالمشروعات البيئية .
-
الإشراف على العاملين بالإدارة العامة وتوجيههم ومتابعة أعمالهم .
-
وضع الأسس اللازمة لتنفيذ تلك الخطط من جانب الجامعة لتنمية البيئة في المجالات المختلفة.
-
الإشتراك مع الأجهزة المحلية لتنمية الإنتاج الصناعي والزراعي وتطوير الأنشطة التجارية والخدمية وتنمية القوى البشرية .
-
الإشراف على إجراء الدراسات التحليلية التي تخدم مجالات تنمية البيئة بالتنسيق مع جهات الجامعة المختلفة .
-
العمل على توفير المعلومات الكافية من المصادر البيئة الخارجية التي يمكن الاستفادة بها في إجراء الدراسات والبحوث البيئية المختلفة .
-
التعاون مع كافة الجهات المعنية بشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وحمايتها .
-
القيام بما يسند إليه من اعمال أخرى مماثله على مجلس الجامعة .
-
متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للجامعات ومجلس الجامعة في شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .
يتبع الإدارة العامة لخدمة المجتمع مجموعة من الإدارات تتمثل في :
إدارة تخطيط البرامج ومتابعة تنفيذ المشروعات البحثية والبيئة
اختصاصات الإدارة
- يخضع شاغل الوظيفة تحت التوجيه العام لمدير عام شئون خدمة المجتمع ومشروعات البيئة
- الاشراف على تنظيم واجراء المتابعة الميدانية للمشروعات البيئية وتسجيل نتائج التنفيذ فى مراحله المجتلفه ومقارنتها بالمعايير المقررة لتحديد درجات الانحراف فى التنفيذ ومدى سلامة الاجراءات ومعالجة هذا الانحراف
- الاشراف على العاملين بالادارة وتوجيههم ومتابعة اعمالهم
- تحرى مشاكل وصعوبات تنفيذ المشروعات البيئية والعمل على مواجهتها مباشرة بتقديم المقترحات والتوجهات اللازمة لحلها
- تلقى التقارير الفنية من اجهزة الجامعة المختلفة فى شأن المشروعات البيئة وتحليل نتائج المتابعة واعداد التقارير اللازمة بشأنها وابلاغها للجهات المعنية
- الاشراف على تصميم واستيفاء استمارات متابعة المشروعات البيئية وامساك السجلات اللازمة لذلك واعداد التقارير اللازمة من واقعها
- تقييم المشروعات البيئية التى تتولاها الجامعة واعداد تقارير دورية عن مدى النجاح فى تنفيذها
- الاشراف على عقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل الخاصة بخدمة المجتمع وتنمية البيئة
- الاشراف على تنفيذ الموسم الثقافى للجامعة
- القيام بما يسند اليه من اعمال اخرى مماثلة
ادارة متابعة وتقييم أداء الوحدات ذات الطابع الخاص
اختصاصات الإدارة
- متابعة تنفيذ القوانين والقرارات والكتب الدورية واللوائح الداخلية المنظمة لطبيعة عمل الوحدة ومدى تحقيق اهدافها.
- متابعة نتائج الأعمال الإدارية والمالية للوحدات ذات الطابع الخاص وإعداد التقارير الدورية واتخاذ إجراءات عرضها على السيد ا.د/نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
- تقييم أداء الوحدات ذات الطابع الخاص وفقا للخطط والبرامج والسياسات التي تحقق أهداف خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
- عرض تقييم أداء الوحدات ذات الطابع الخاص على الرئيس المختص لعرضها على جهات الاختصاص.
- اقتراح المقررات الوظيفية التي تلزم احتياجات التشغيل الفعلية