الإدارة العامة للموارد البشرية بجامعة الفيوم

المديــر العــام


أ. محمـــد عـــزت
• المدير العام :
هو المسئول عن الاشراف والرقابة على الموظفين وادارة ادائهم وذلك مع فريق العمل وتقديم التوجيهات والاقتراحات البناءة لزيادة انتاجية العمل وتحسين بيئة العمل الوظيفى وهو المسئول عن المواهب والتشجيع على الابتكار للموظفين لتحسين صورة العمل ووضع استراتيجيات التطور الوظيفى لكل العاملين وادارتها بافضل شكل ووضع نظام لتعويضات الموظفين ومن ثم يمنحهم بعض المزايا والمكأفات بحسب نظم المراقبة ومتابعة الاداء والدقة فى العمل وهو المشرف على شئون العاملين والمهام التى يقوم بها موظفو تلك الادارة وهو بمثابة حلقة وصل بين الادارة العليا والموظفين.
ويعمل على تقديم الاستشارات فى اعداد السياسات التنظيمية لقوى العمل والتخطيط الاستراتيجى بين جهة الادارة والمؤسسة كما يختص بالتوظيف وتعيين الموظفين الجدد والمكلفين وغيرها من المهام و المسئوليات التى تسند اليه من روؤسائه.

• اختصاصات مدير عام الموارد البشرية :
- يوجة بوضع استراتيجيات وسياسيات الموارد البشرية بالجامعة فى ضوء استرتيجيات وسياسات الدولة.
- يشرف على اعداد وتنفيذ كافة انشطة الموارد البشرية واخصها تحديث الهيكل التنظيمى وتوصيف الوظائف وتخطيط الموارد البشرية والتوظيف وتخطيط المسارات الوظيفية والترقيات وخطط وادارة الاداء والاستحقاقات والمزايا ونظم معلومات الموارد البشرية ورعاية الموظفين وضمان تكافؤ الفرص وغيرها.
- يوجة بوضع معايير تقييم الاداء ومؤشرات القياس وذلك على مستوى جميع الوظائف بالجامعة ووضع النظام اللازم لمتابعتها.
- يشرف على تقييم وتنفيذ السياسات والنظم والبرامج اللازمة لاعداد الكوادر والمحافظة على المواهب التى تتمتع بالكفاءات والسلوكيات المطلوبة لتحقيق غايات واهداف الجامعة والتعاون مع الادارات الاخرى بها لاستقطاب الكفاءات وتنميتها وتحفيزها والحفاظ عليها.
- يشرف على برامج وعمليات وتقييم التميز المؤسسى والوظيفى بالجامعة ونشر ثقافة الجودة والتميز وتشجيع كافة المبادرات التى من شأنها تحسين الاداء المؤسسى والوظيفى ودعم الابتكار والابداع.
- يوجه بالالتزام بتطبيق كافة الاجراءات والقرارات والضوابط التى تخص الموارد البشرية وفقا للقوانين واللوائح المنظمة لها ومبادئ المساواة وتكافؤ الفرص
- يوجة بأتخاذ كافة الاجراءات الضامنة لتعزيز مشاركة الموارد البشرية بالجامعة فى القيام بوظائفها والافادة من كافة الطاقات البشرية وحسن توظيفها.
- يشرف على وضع السياسات المتعلقة بتقديم جميع خدمات الموارد البشرية من رعاية ادارية و علمية وصحية واجتماعية وثقافية ورياضية وغيرها والاشراف على تنفيذها لمساعدة المورد البشرى فى اداء مهامة وتحقيق الرضا الوظيفى
- يتابع مواكبة التطور فى نظم الموارد البشرية دوليا والعمل على تعميم احدث الممارسات بالجامعة.
- يودئ ما يسند اليه من اعمال اخرى مماثلة فى نطاق اختصاص الوظيفة.
- مراقبة انشطة واعمال وممارسات شئون الموظفين والتخطيط والتنظيم لاعمال الادارة وتحقيق الاهداف والغايات للمؤسسة.
- تطوير وادارة الخطط والاجراءات المتعلقة بموظفى المؤسسة.
- الاشراف والرقابة على جهود الموظفين جميعهم.
- اعداد التوجيهات الوظيفية لكل وظيفة على حدة.
- اعداد برامج تقيم الاداء والعمل على تطويرة وتحديثه على نحو مستمر.
- الحفاظ على المخططات التنظيمية للمؤسسة.
- حل النزاعات بين الموظفيين واتخاذ الاجراءات التأديبية المباشرة.
- التخطيط والرقابة والاشراف على برامج المزايا للموظفين.
- الالتزام بسلامة الموظفيين وفعاليته وصحته ورفاهيته.
- الموافقة على الاجازات واذن الخروج وتصاريح العمل.