- تطبيق استراتيجية الجامعة فيما يختص بالجودة علي مستوي الكلية والتي تشمل الرسالة والرؤية والغايات والأهداف وكذا التوجيهات الصادرة عن مركز ضمان الجودة بالجامعة بهذا الخصوص.
- متابعة أنشطة تقويم الأداء وضمان الجودة بالأقسام العلمية والإدارية المختلفة بالكلية.
- تحليل نتائج أنشطة تقويم الأداء وضمان الجودة بالكلية ، وتقديم تقرير سنوي إلي المركز الرئيسي بالجامعة.
- العمل مع كافة الأقسام العلمية والإدارات المختصة بالكلية علي تهيئة الكلية وإعدادها لمرحلة ضمان الجودة والاعتماد.
- إعداد التقرير السنوي لتقويم الأداء وضمان الجودة بالكلية ورفعة إلي الاستاذ الدكتور/ عميد الكلية.
- وضع نظام دورى لقياس وتقييم الاداء بالكلية (المعايير المرجعية – البرامج التعليمية – المشاركة المجتمعية –الابحاث والانشطة العلمية – فعالية ادارة الجودة)
- مراجعة تقارير المتابعة المقدمة من اللجان النوعية للجودة بالكلية لأعداد تقرير المتابعة الشهري والربع سنوي لأنشطة توكيد الجودة بالكلية
- تقديم ورش عمل بناءا على الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس للتعريف بصياغة و تطبيق متطلبات الجودة مثل توصيف و تقرير البرامج و المقررات و استخدام النظم الحديثة فى التعليم و التقييم وغيرها.
- التأكد من أن المخرجات التعليمية تحقق رسالة الكلية و بالتالي تحقق رسالة الجامعة وأهدافها الإستراتيجية مع الالتزام بالنماذج المطلوبة والتوقيت الزمني المحدد لها.
- وضع آلية لتفعيل المشاركة الطلابية (طلاب مرحلة البالوريوس وطلاب الدراسات العليا) فى أنشطة الوحدة.
- وضع خطة عمل لنشر ثقافة الجودة على مستوى الطلاب و أعضاء هيئة التدريس و الإداريين دراسة الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس و الإداريين و وضع خطط تدريبيه مع المتخصصين من داخل أو خارج الكلية و الجامعة لتنمية قدراتهم.
- تكوين فرق عمل للتحسين المستمر لجميع عناصر التقييم الذاتي للكلية وذلك عن طريق:
دوائر التحسين المستمر.
ورش العمل.
الدورات التدريبية.
المشروعات البحثية التطبيقية.
الندوات.
المؤتمرات.
- وضع نظام لتقييم وتحليل الأداء يشمل:
وضع نماذج لتقييم أداء العميد والوكلاء ورؤساء الأقسام وكذلك جميع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وجميع العاملين بالكلية.
وضع نظام لتوزيع وتحليل استمارات تقييم العملية التعليمية في الكلية.
وضع نظام لتحليل نماذج تقييم الأداء.
وضع نظام يضمن مشاركة جميع المشاركين في العملية التعليمية بداخل الكلية وخارجها في جميع عناصر التقييم الذاتي السنوي.
وضع نظام لتقييم أداء الوحدات ذات الطابع الخاص بالكلية
- دعم فني للأقسام لنشر فكر الجودة بين جميع العاملين بالكلية يضمن استيفاء العناصر التالية:
تحديد منسق ومنسق مساعد للبرنامج بكل قسم من الأقسام.
مساعدة الأقسام في إعداد تقارير التقييم الذاتي السنوي وفي إعداد دراسات التقييم الذاتي التي تتكرر كل فترة من ثلاث -خمس سنوات.
مساعدة الأقسام في إعداد الدراسات الذاتية وتوصيف البرامج الدراسية والمقررات، وكتابة التقارير للمقررات والبرامج.
نشر الوعي الخاص بثقافة الجودة في مجتمع الكلية - أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب والإداريين وكذلك المشاركين في العملية التعليمية من خارج الكلية
عقد الدورات التدريبية وورش عمل في مجتمع الكلية في مجال إدارة الجودة
إعداد كوادر من أعضاء هيئة التدريس من خلال عقد دورات ( تدريب المدربين ) في مجال إدارة الجودة
عقد الدورات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس لإعداد توصيف البرامج الدراسية والمقررات، وكتابة التقارير للمقررات والبرامج الدراسية وكذلك القياس والتقييم والتقويم
تنظيم وعقد الندوات والمؤتمرات في مجال ضمان الجودة

