Electronic Services
Students
Staff
Postgraduates
Employees
  • Home
  • الإدارة
  • عن الوكالة
    • المجلة العلمية
  • الدراسات العليا
    • لائحة الدراسات العليا
    • دليل طلاب الدراسات العليا
    • خدمات طلاب الدراسات العليا
    • بنك المعرفة
  • العلاقات الثقافية
    • تشكيل اللجنة
    • الرؤية والرسالة
    • مسئوليات و مهام اللجنة
    • المؤتمرات
  • الوافدين
  • المكتبة
    • عن المكتبة
    • العاملين بالمكتبة
    • مقتنيات المكتبه
    • لجنة المكتبة
    • الجرد
    • مكتبة كلية الطب
    • بيان رقمي بتطوير حجم العمل بالمكتبة
  • البحوث
  • الوحدات التابعة
  • ملفات مهمة
  • اتصل بنا
كليةالطب - قطاع الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية

عن المكتبة

 الموقع :

• تقع مكتبة كلية الطب بالدور السادس بمبني الكلية المكون من 6 ادوار

• تخدم المكتبة قطاع كبير من الطلبة والباحثين واعضاء هيئة التدريس من كليات الطب والصيدلة والتمريض وطب الاسنان

• تتكون من قاعة اطلاع واحدة مكيفة ومزودة بعدد120 مقعد و 12منضدة وعدد 13 كمبيوتر منهم عدد 7 مخصصين للبحث داخل قواعد البيانات

• تقسم المكتبة الي قسمين قسم الرسائل العلمية وقسم الكتب الاجنبية.

• يتم تسجيل محتويات المكتبة بالكامل علي موقع المكتبة الالكترونية التابع للمجلس الأعلي للجامعات بصفة دورية حتي يتثني للباحث الوصول الي المعلومة من اي مكان في سهولة ويسر.


الرسالة:
 تقديم الخدمات المعرفية والبحثية الي مجتمع جامعة الفيوم ممثلا في الطلاب بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا وكذلك اعضاء هيئة التدريس والوافدين من خارج انحاء الجمهورية.

المهام:
التزويد :
1. تقوم ادارة المكتبة بتحديد احتياجات الاقسام عن طريق ارسال خطابات للأقسام العلمية بالكلية لتحديد الكتب الاساسية التي يجب توفرها بالمكتبة
2. تقوم لجنة المكتبة باختيارالكتب حديثة النشر من قوائم الناشرين .
3. يتم تخصيص ميزانية لشراء الكتب من معرض الكتاب المقام بالمكتبة المركزية سنويا .

 التسجيل والإضافة:
1. التسجيل اليدوي: بعد عملية الشراء تتم عملية اضافة الكتب بأدارة المخازن وارسالها الي المكتبة لتبدأ عملية التسجيل في دفاتر العهدة بالمكتبة ثم تصنيفها علي حسب اقسام المكتبة وذلك بعد ختم الكتب واضافة رقم عام لها.
2. التسجيل الالكتروني: عملية تتم بعد التسجيل اليدوي مع توافر النت نفتح صفحة المكتبة الرقمية ونبدأ بالبحث او استيراد او انشاء تسجيلة ببليوجرافية لكل كتاب علي حدا ونسجل ونضيف نسخة بوضع الرقم العام ورقم التصنيف وباقي بيانات الكتاب واتاحتها علي صفحة المكتبة علي الموقع الالكتروني www.eluc.edu.eg.
3. طباعة الباركود: وبعد اعتماد التسجيلة الببليوجرافية ومراجعتةا نطبع لكل كتاب عدد(2) باركود تشمل علي –الرقم العام-رقم التصنيف-المجموعة المنتمي اليةا-اسم المكتبة- ولصق الباركود علي الكتاب ووضعة علي الرف .

 الاستعارة:
1. تقدم خدمة الاستعارة الداخلية فقط للطلبة والباحثين داخل المكتبة ولا تقدم خدمة الاستعارة الخارجية نظرا لعدم وجود نسخ للكتب.
2. تقدم خدمة التصوير داخل المكتبة للكتب ولامتحانات السنوات السابقة لطلاب الدراسات العليا والباحثين. البحث: قامت ادارة المكتبة بتوفير اجهزة كمبيوتر وتوصيل النت لتسهيل عملية البحث داخل المكتبة علي موقع (اتحاد المكتبات الجامعية) www.educ.edu.eg

 الندوات والدورات والمعارض
• ندوات الخارجية يتم الاعلان عنها خاصة بالمكتبات والمكتبة الرقمية وبنك المعرفة ويتم حضورها بصفة دورية.
• دورات تنظيمها داخل الكلية للسادة اعضاء هيئة التدريس والطلبة والباحثين ويتم ذلك بالتواصل مع المكتبة الرقمية التي توفر لنا المحاضرين .
• وقد تم عمل دورتين عن طرق البحث في المكتبة الرقمية و3 دورات عن طرق البحث في بنك المعرفة وفتح حساب عليه وكيفية عمل فحص الاقتباس .

 المترددين:
يسجل الطالب فور دخولة الي المكتبة اسمة داخل دفتر المترددين وتاريخ دخوله ثم نقوم بتسجيل المترددين علي موقع المكتبة الالكترونية

 الجرد:
تشكل لجنة الجرد سنويا داخل الكلية وتقوم اللجنة بجرد مقتنيات المكتبة واعداد قوائم الجرد وكتابة محضر الجرد واعتمادة ، ثم يتم عمل جرد الكتروني وتسجيلة علي الموقع الالكتروني قبل 30/6 من كل عام


Contact Us

  • Fayoum University - Al-Mashtal Street
  • Phone: 084 2114059
  • Email: ts@fayoum.edu.eg

Administration

University President
University Vice Presidents
University Secretary General
University Council

About University

  • Research Ethics Committees
  • Stakeholders Charter
  • Help Section
  • Site Policy

© All rights reserved to the official electronic portal of Fayoum University