الإدارة العامة للمشتريات والمخازن

الأختصاصات الرئيسية لمديرادارة المشتريات

قائم بأعمال مدير العام لإدارة المشتريات



أ / خالد علي معوض


الأختصاصات الرئيسية لمديرادارة المشتريات :

تتبع هذه الادارة فى مباشرة اعمالها الادارة العامة للمشتريات والمخازن.

اتخاذ اجراءات الشراء والتعاقد باحدى الطرق الواردة بالقانون بعد دراسة وتجميع الاحتياجات الفعلية والضرورية لخدمة العملية التعليمية .

تطبيق لوائح المشتريات وتنفيذ اجراءات الشراء والبيع بالطرق السليمة .

توفير الاحتياجات اللازمة للوحدات المختلفة بالجامعة .

متابعة عقود الصيانة المختلفة والعمل على حل المشكلات التى تعوق العمل .

المساهمة فى اصدار اوامر التوريد للموردين وابلاغ المخازن للمتابعة .

اتخاذ الارتباطات المالية للاعمال المتعاقد عليها (موازنة عامة –موازنة استثمارية – صناديق خاصة ) .

اعداد ومراجعة كراسات الشروط والمواصفات التى يتم طرحها للعمليات المختلفة تمهيدا للطرح.

الاشتراك فى لجان الفحص للاصناف الواردة الى المخازن .

تنظيم اعمال الحفظ والفهرسة لكل اعمال الادارة .

الحصول على موافقات الجهات المختصة بالشراء سواء من الانتاج المحلى أو المستورد.

الاشتراك فى اعداد المقايسات التقديرية والموازنة العامة والاستثمارية .

اجراء التسويات المالية والحسابية واعداد مستندات الصرف لاستخراج الشيكات المستحقة للموردين .

الرد على تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات والجهات الرقابية الاخرى .

اتخاذ الاجراءات اللازمة لبيع الاصناف الكهنة او المستغنى عنها او الهالكه بالمزاد العلنى طبقا للتعليمات .

الالتزام بالقوانين واللوائح الخاصة بالمناقصات والمزايدات وخاصة قانون 89لسنة 1991 وتعديلاته .