الخدمات الالكترونية
الطلاب
اعضاء هيئة التدريس
طلاب الدراسات العليا
الجهاز الإداري
  • كليةالطب
  • الأقسام
    • التشريح وعلم الأجنة
    • علم الأنسجة و بيولوجيا الخلية
    • الكيمياء الحيوية الطبية و البيولوجيا الجزيئية
    • الطفيليات الطبية
    • الميكروبيولوجيا الطبية و المناعة
    • الفارماكولوجيا الطبية
    • الباثولوجيا التشريحية
    • الفسيولوجيا الطبية
    • الطب الشرعى و السموم الإكلينيكية
    • الصحة العامة وطب المجتمع
    • الأذن والأنف والحنجرة
    • طب وجراحة العيون
    • الأطفال
    • التوليد و أمراض النساء
    • الجراحة العامة
    • جراحة المخ والاعصاب
    • جراحة القلب والصدر
    • جراحة العظام
    • التخدير والعناية المركزة الجراحية وعلاج الألم
    • جراحة المسالك البولية
    • الباطنة العامة
    • أمراض القلب و الأوعية الدموية
    • الامراض الصدرية
    • الأمراض الجلدية
    • المخ و الأعصاب
    • الطب النفسى
    • الأمراض المتوطنة
    • الروماتيزم والتأهيل
    • طب الحالات الحرجة
    • علاج الأورام و الطب النووى
    • الباثولوجيا الإكلينيكية و الكيميائية
    • الاشعة التشخيصية
    • طب الأسرة
    • طب وجراحة أمراض الذكورة والتناسل
  • عن الكلية
    • نشأة الكلية
    • شعار الكلية
    • الرؤية والرسالة
    • الهيكل التنظيمي
    • الخطة الإستراتيجية
    • اللائحة الداخلية
    • لائحة الدراسات العليا
    • منظومة القيم
    • أخلاقيات مهنة الطبيب
    • معايير اختيار القيادات
    • التوصيف الوظيفي
    • الدراسة الذاتية
  • إدارة الكلية
    • عميد الكلية
    • وكلاء الكلية
    • مجلس الكلية
    • أمين الكلية
    • قسم رعاية الشباب
  • الطلاب
    • الجداول الدراسية
    • جداول الامتحانات
    • دليل الطالب
    • خدمات طلابية أخرى
  • الأنشطة
    • المؤتمرات
    • الندوات
  • روابط مهمة
    • المجلة العلمية
    • المؤتمرات السنوية لكلية الطب
    • شكاوي الطلاب ومقترحاتهم
    • قانون تنظيم الجامعات
  • اتصل بنا
  • الوحدات والمراكز
    • وحدة ضمان الجودة
    • وحدة الأزمات و الكوارث
    • وحدة القياس والتقويم
    • وحدة المرأه الآمنة
    • وحدة الإرشاد الأكاديمي
    • وحدة التعلم الالكترونى والتعليم عن بعد
    • وحدة تطوير التعليم الطبي و تنمية المهارات
    • مركز الاستشارات الطبية والشرعية وأبحاث الطب الشرعي والسموم
    • وحدة الإحصاء الطبي
    • وحدة متابعة الخريجين

شكاوي الطلاب ومقترحاتهم

** أولا: الهدف من عمل الآلية:

أن يكون لدي الكلية نظام إداري في التعامل مع شكاوي الطلاب والموظفين واقتراحاتهم يضمن:

1. سرية الشكوي بحيث لا يطلع على اسم المتقدم بالشكوي سوی مختص فتح الصناديق وتجميع الشكاوي والمقترحات من البريد الألكتروني وأعضاء لجنة الشكاوي.

2. عدم حدوث ضررللمتقدم بالشكوي (الطالب -عضو هيئة التدريس او الهيئة المعاونة – اداري)

3. سرعة النظر في الشكوي خلال أسبوع من ارسالها الي الجهه المختصة للرد، علي ان يتم الرد النهائي علي المتقدم بالشكوي خلال اسبوعين من تاريخ الشكوي في ميعاد اجتماع اللجنة وذلك يوم الأربعاء الأول والثالث من كل شهر.


** ثانيا: من يستطيع تقديم الشكاوي والمقترحات؟

1. الطلاب بمختلف فئاتهم الدراسية.

2. أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

3. الجهاز الإداري والعاملين


** ثالثا: تشكيل لجنة تلقي الشكاوي والبت فيها:

1. ا.د/ عميد الكلية

2. ا.د/ وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب

3. ا.د/ وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث

4. ا.د/ وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

5. ا.د/ أستاذ متفرغ بالكلية

6. مديروحدة ضمان الجودة بالكلية

7. مدير الكلية

8. سكرتيرة العميد لشئون الجودة


** رابعا: آلية تلقي الشكاوي: يتم تلقى الشكوى باحدى طريقتين:

1. عن طريق الحساب البريدى المخصص والموجود على موقع الكلية. med.complaints@fayoum.edu.eg

2. عن طريق صناديق الشكاوى.

3. يراعى كتابة بيانات صاحب الشكوى (الإسم - الفرقة - الوظيفة - رقم التليفون – البريدالإلكتروني، رقم البطاقة الشخصية) للتواصل بين اللجنة وصاحب الشكوى.

4. يراعى التأكيد على انه لن يتم النظر الى الشكاوى الكيدية، المحتوية على ألفاظ غير لائقة، أو التى بها اى تحريض على العنف او الفتنة ويتم وضع هذه العبارة على موقع الكلية.


**  خامسا: آلية الفحص والرد على الشكوي:

تقوم سكرتيرة الجودة بمكتب العميد بالتالي:

1. تجميع الشكاوى من البريد الألكترونى وصندوق الشكاوي بالكلية كل أسبوع.

2. تسجيل الشكوى في سجل الشكاوى وتفريغ البيانات الواردة بها.

3. وضع رقم مسلسل للشكوي، مع إعطاء كل وثيقة مرفقة بالشكوى نفس رقم الشكوى المسلسل.

4. وفي حالة الشكاوى من مجهول تسجل في سجل خاص ولا يتم إهمالها وإعطاءها رقما مسلسلا يضاف إليه عبارة مجهول ويتم دراستها وللاستفادة ما أمكن من محتوياتها من قبل لجنة الاقتراحات والشكاوى وتحفظ .

5. تقسيم المقترحات والشكاوي إلي اربعة مجموعات رئيسية لتقديمها إلي الجهات المختصة:

- شكاوي الطلاب إلي لجنة شئون الطلاب.

- شكاوي الجهاز الإداري والعاملين إلي لجنة العاملين وعميد الكلية.

- شكاوي أعضاء هيئه التدريس والهيئة المعاونة إلي وكيل الكلية المختص.


- شكاوي أخري.

 يقوم أعضاء اللجنة بالآتي:

1. فحص الشكوي ويتم معاملة الشكوى بكل جدية وشفافية وحيادية مع ضمان عدم التأثيرعلى طبيعة العلاقة مع مقدم الشكوى سواء كانت خارجية أو داخلية.

2. مناقشة رد جهة الاختصاص ثم كتابة قرار اللجنة ورفعه الى سيادة عميد الكلية.

3. متابعة تنفيذ القرارات التي اتخذت بشأن الشكوي.

  يتم إعلام مقدم الشكوي بالقرارات أو الحلول التي تم التوصل إليها وذلك عن طريق أحد الوسائل التالية :

1. الاتصال الشخصي بصاحب الشكوي مباشرة .

2. عن طريق الانترنت في حالة إمداد اللجنة ببريده الإلكتروني E- mail.

3. عن طريق لوحة خاصة باللجنة في حالة الشكاوي العامة.

- إذا كان صاحب الشكوي لايزال غير راض فينبغي أن يحدد كتابة أسباب عدم رضاه ويرسلها إلي لجنة تلقي الشكاوي عن طريق الصندوق بحيثيات عدم رضاه. وعلى اللجنة أن تناقش اسباب عدم الرضا.

- إذا كانت الشكوي تحتاج لمزيد من الدراسة أو لوحظ تكرارها فيتم عرضها علي اللجان المختصة التابعة لمجلس الكلية مثل لجنة شئون التعليم والطلأب ولجنة الدراسات العليا في ذات الشهر لتتخذ قرارا بشأنها يتم رفعه لمجلس الكلية

اتصل بنا

  • جامعة الفيوم - ش المشتل
  • تليفون: 2114059 084
  • البريد الالكتروني : ts@fayoum.edu.eg

إدارة الجامعة

رئيس الجامعة
نواب رئيس الجامعة
أمين عام الجامعة
مجلس الجامعة

عن الجامعة

  • لجان اخلاقيات البحث العلمي
  • ميثاق المتعاملين
  • قسم المساعدة
  • سياسة الموقع

© جميع الحقوق محفوظة للبوابة الالكترونية الرسمية لجامعة الفيوم