1.تستهدف وحدة القياس والتقويم
في الأساس النهوض بالعملية التعليمية بالكلية وذلك من خلال النهوض بالمنتج الأساسي
لها وهو الطالب ومن ثم فهي تسعى إلى رفع مستوى الطلاب أكاديميا.
2.
اعداد وتصميم الاختبارات لتقويم الطلاب، وإعداد اختبارات إلكترونية متكافئة بدقة وموضوعية
لتحقيق قياس المهارات المختلفة لدى الطالب.
3.
متابعة وتطوير نظم الاختبارات الإلكترونية، والتدريب على اعداد الاختبارات
الالكترونية والتصحيح الإلكتروني.
4.تطوير
كفاءة ومهارة أعضاء هيئة التدريس على استخدام أحدث التقنيات التكنولوجية، والارتقاء
بمستوى أدائهم الوظيفي.
5. زيادة الوعي بأهمية التدريب ودوره في تحقيق التنمية
المهنية. لأعضاء الهيئة تدريسية والتدريبية في مجال القياس والتقويم.
6.
الحرص على تنويع معايير قياس قدرات ومهارات الطلاب بالإضافة الى إعداد دليل تقويم الطلاب
وتدريب الطلاب على أنماط الأسئلة المختلفة، وخرائط الأسئلة المتنوعة.
7.
إعداد بنوك أسئلة للمقررات الدراسية في ضوء نواتج التعلم المستهدفة والمعايير الأكاديمية
للبرامج الدراسية، مع مراعاة التحديث الدوري لها مما يساهم في تقويم جميع نواتج التعلم
المنشودة.
8.
التحقق من الدقة والشفافية في أداء أعمال الامتحانات لضبط مسار العملية التعليمية وتحقيق
المخرجات التعليمية المستهدفة للبرامج الأكاديمية.
9.
تقديم الاستشارات العلمية المتخصصة النظرية والتطبيقية في مجالات نظم القياس والتقويم
والامتحانات.
10.
تطوير نظم القياس والتقويم لذوي الهمم في البرامج المتنوعة بالكلية.
11.
تقديم الدعم اللازم للبرامج المختلفة بالكلية حول آليات القياس والتقويم توفير احتياجات
الكلية من المتخصصين في مجال القياس والتقويم.
12.تدريب
الطلاب على أداء تقييم للمقررات والاختبارات واعداد استطلاعات الرأي والاستبانات
لربط المقررات بسوق العمل بالإضافة الى التقييم الذاتي لأداء الطلاب.
13.إنشاء
ملف إنجاز إلكتروني للطلاب بما يدعم عملية التقويم.
14.
تحليل نتائج الطلاب للتطوير المستمر والتنويه بمواضع القصور ووضع آليات لمعالجتها.
15.
اعداد تقارير سنوية حول سبل الامتحانات وتحليلها، وإعداد إجراءات تصحيحية لنقاط
الضعف، والتأكيد على نقاط القوة

