Electronic Services
Students
Staff
Postgraduates
Employees
  • عن الوحدة
    • رؤية الوحدة
    • رسالة الوحدة
    • أهداف الوحدة
    • الاختصاصات
    • الأدوات والاستبيانات
  • الإدارة
    • الهيكل التنظيمي
    • اللجنة العليا للمتابعة
    • اللجان التنفيذية
    • مجلس إدارة
    • لجان المعايير
  • الأنشطة
  • أدلة ووثائق
  • لجان
  • برامج ومقررات
  • اتصل بنا

أهداف الوحدة

 تهدف وحدة ضمان الجودة إلى اعتماد آليات للمتابعة وتقويم الأداء فى كافة أنشطة الكلية التعليمية والبحثية والخدمية في ضوء معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بما يحقق رسالة وأهداف كلية الخدمة الاجتماعية، وذلك من خلال:


* مساعدة الكلية للوفاء بمتطلبات ومعايير الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد بإنشاء نظام داخلي لتقييم الأداء وضمان الجودة.


 *العمل على نشر ثقافة الجودة على كافة المستويات الأكاديمية والطلابية والإدارية والعمل على التحسين المستمر للأداء المؤسسي والأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بالكلية والطلاب.


* التوعية بأهمية تطبيق نظام ضمان الجودة لتحقيق مصالح المستفيدين والطلاب والجامعة.


 * كسب ثقة المجتمع في الخريجين وفقاً للمعايير الأكاديمية المرجعية فى مهنة الخدمة الاجتماعية.


 * وضع نظام لقياس وتقييم الأداء وضمان الجودة بالكلية من خلال (المعايير الأكاديمية المرجعية للبرنامج التعليمي ـ جودة فرص التعلم ـ المشاركة المجتمعية ـ الأبحاث والأنشطة العلمية الأخرى ـ فعالية إدارة الجودة والتحسين).


* إعداد تقرير التقييم الذاتي السنوي للكلية.


 * تقديم الدعم الفني والمتابعة لتقويم الأداء ونظام ضمان الجودة بالكلية.


 * المشاركة في إعداد الرسالة والرؤية والأهداف الاستراتيجية للكلية في ضوء متطلبات ضمان الجودة وتحقيق التميز في الأداء.


* إعداد التقارير وتداول النماذج والمطبوعات الخاصة بنظام الجودة الداخلي.


* التنسيق مع مركز ضمان الجودة والتخطيط الاستراتيجي بالجامعة ، ونشر وتداول المطبوعات والبيانات الواردة منه.


 * وضع والإشراف على تنفيذ الخطة الإستراتيجية والخطط التنفيذية لضمان الجودة بالكلية.


* التنسيق مع لجنة البرامج والمقررات التعليمية بالكلية لتوصيف البرامج والمقررات، وإعداد التقارير الخاصة بذلك الفصلية والسنوية.


* تنظيم والمشاركة في اللقاءات العلمية والمؤتمرات المتعلقة بالجودة التي تعقدها الكلية والجامعة والجهات الخارجية المختلفة.


* إجراء الدراسات اللازمة لبناء معايير جودة العملية التعليمية والبحثية بالكلية.


* تنفيذ الدراسات التي تكلف بها من قبل مركزضمان الجودة بالجامعة في مختلف جوانب تطوير العملية التعليمية والبحثية.


* إجراء الدراسات اللازمة لتقييم نظم الامتحانات وأساليب التقييم واقتراح الضوابط اللازمة للتطوير بالتعاون مع وحدة التقويم والامتحانات.


* مراجعة تقارير المتابعة المقدمة من اللجان النوعية للجودة بالكلية لإعداد تقرير المتابعة الشهري والربع سنوي لأنشطة ضمان الجودة بالكلية.


* إعداد التقرير السنوي لأنشطة تقييم الأداء وضمان الجودة بالكلية ورفعها إلى واعتمادها من قبل مجلس الجودة ومجلس الكلية .


 * تحديد الاحتياجات التدريبية وتنفيذ البرامج اللازمة بالتعاون مع لجنة التدريبوتطوير الأداء لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين.


* اقتراح نظام لتحفيز ومكافأة الأداء المتميز في المجال التعليمي والبحثي وخدمة المجتمع والمجال الإداري على مستوى الكلية وذلك من خلال التعاون مع وكيل الكلية لشئون الطلاب ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


* التعاون وتقديم المشورة والتدريب للمؤسسات التعليمية الأخرى في مجال ضمان الجودة والتخطيط الاستراتيجي وتطوير العملية التعليمية بالتعاون مع مركز البحوث فى الكلية.


* التنسيق بين اللجان النوعية بالكلية لضمان الجودة .


* متابعة التطورات العالمية في مجال المعايير الأكاديمية ومتطلبات ضمان الجودة في العملية التعليمية والبحثية.


Contact Us

  • Fayoum University - Al-Mashtal Street
  • Phone: 084 2114059
  • Email: ts@fayoum.edu.eg

Administration

University President
University Vice Presidents
University Secretary General
University Council

About University

  • Research Ethics Committees
  • Stakeholders Charter
  • Help Section
  • Site Policy

© All rights reserved to the official electronic portal of Fayoum University