اختصاصات إدارة الخريجين والتحريرات

- إعداد بيانات إحصائية وافية عن خريجي كليات الجامعة وتخصصاتهم المختلفة وسنة التخرج . - مراجعة طلبات تعديل بيانات الخريجين والطلاب وإعداد المذكرات اللازمة في هذا الشأن للعرض على الجهات المختصة . - مراجعة شهادات التخرج الأصلية والمؤقتة والتأكد من سلامة البيانات المدونة واتخاذ إجراءات اعتمادها من المسئولين قبل توثيقها من وزارة الخارجية والتي تقدم للعمل للجهات خارج جمهورية مصر العربية . - مراجعة بيانات منح الخريجين الدرجات العلمية لجميع خريجي كليات الجامعة بكشوف التحرير وكشوف براءات الخريجين قبل البدء فى كتابتها وان هذه البيانات صحيحة ومقرره من جهات الاختصاص لاتخاذ إجراءات اعتمادها. - حفظ نسخة من نتائج امتحانات مرحلة الليسانس والبكالوريوس وحفظ بطاقات صحائف أحوال الخريجين الواردة من الكليات. - القيام بجميع الإعمال الخطية. - اتخاذ إجراءات تسليم الشهادات التى تم تحريرها بكليات الجامعة. - بالاتفاق مع المجلس الأعلى للجامعات يتم حالياً استحداث شهادات بنموذج معين يصعب تزويره . - تلقي مقترحات الكليات بشأن تطوير النظم واللوائح الخاصة بالخريجين والعلاقة بين الجامعة وخريجيها والاعداد لسوق العمل. - تسلم البراءت المدموغة وحفظها لحين تحريرها. - إبلاغ الكليات بالقرارات الوزارية والتعليمات الواردة من المجلس الأعلى للجامعات و اتخاذ الإجراءات التنفيذية لتطبيق قرارات مجلس الجامعة ومجلس شئون التعليم والطلاب فيما يتعلق بالخريجين ومنح الدرجات العلمية.
العودة لقطاع التعليم والطلاب