Services électroniques
Étudiants
Personnel
Étudiants diplômés
Employés
  • Faculté de Médecine
  • Départements
    • Anatomie et embryologie
    • Histologie et biologie cellulaire
    • Biochimie médicale et biologie moléculaire
    • Parasitologie médicale
    • Microbiologie médicale et immunologie
    • Pharmacologie médicale
    • Anatomie pathologique
    • Physiologie médicale
    • Médecine légale et toxicologie clinique
    • Santé publique et médecine communautaire
    • Oto-rhino-laryngologie (ORL)
    • Ophtalmologie
    • Pédiatrie
    • Obstétrique et gynécologie
    • Chirurgie générale
    • Neurochirurgie
    • chirurgie cardiothoracique
    • chirurgie orthopédique
    • Anesthésie, soins intensifs chirurgicaux et gestion de la douleur
    • Urologie
    • Médecine interne
    • Cardiologie
    • maladies pulmonaires
    • Dermatologie
    • Neurologie
    • Psychiatrie
    • Endodontie
    • Rhumatologie et réadaptation
    • Médecine des soins intensifs
    • Oncologie et médecine nucléaire
    • Anatomopathologie clinique et biochimique
    • radiologie diagnostique
    • Médecine familiale
    • Andrologie et médecine et chirurgie de la reproduction
  • A propos de la faculté
    • Création de la faculté
    • Slogan de la faculté
    • Vision & Mission
    • Structure organisationnelle
    • Plan stratégique
    • Règlement intérieur
    • Règlement des études supérieures
    • Système de valeurs
    • Éthique de la profession médicale
    • Critères de sélection des dirigeants
    • Description de poste
    • Autoformation
  • Administration
    • Doyen de la faculté
    • Vice-doyens de la faculté
    • Conseil de la faculté
    • Directeur général de la faculté
    • Laboratoires
  • Etudiants
    • Horaires d'études
    • Horaires des examens
    • Guide de l'étudiant
    • Autres services aux étudiants
  • Activités
    • Conférences
    • Séminaires
  • Liens importants
    • المجلة العلمية
    • المؤتمرات السنوية لكلية الطب
    • شكاوي الطلاب ومقترحاتهم
    • قانون تنظيم الجامعات
  • Contactez-nous
  • Unités et centres
    • Unité d'assurance qualité
    • Unité de crise et de catastrophe
    • Unité de sécurité pour les femmes
    • Unité de mesure et d'évaluation
    • Unité de conseil pédagogique
    • وحدة التعلم الالكترونى والتعليم عن بعد
    • وحدة تطوير التعليم الطبي و تنمية المهارات
    • مركز الاستشارات الطبية والشرعية وأبحاث الطب الشرعي والسموم
    • وحدة الإحصاء الطبي
    • Unité de suivi des anciens élèves

شكاوي الطلاب ومقترحاتهم

** أولا: الهدف من عمل الآلية:

أن يكون لدي الكلية نظام إداري في التعامل مع شكاوي الطلاب والموظفين واقتراحاتهم يضمن:

1. سرية الشكوي بحيث لا يطلع على اسم المتقدم بالشكوي سوی مختص فتح الصناديق وتجميع الشكاوي والمقترحات من البريد الألكتروني وأعضاء لجنة الشكاوي.

2. عدم حدوث ضررللمتقدم بالشكوي (الطالب -عضو هيئة التدريس او الهيئة المعاونة – اداري)

3. سرعة النظر في الشكوي خلال أسبوع من ارسالها الي الجهه المختصة للرد، علي ان يتم الرد النهائي علي المتقدم بالشكوي خلال اسبوعين من تاريخ الشكوي في ميعاد اجتماع اللجنة وذلك يوم الأربعاء الأول والثالث من كل شهر.


** ثانيا: من يستطيع تقديم الشكاوي والمقترحات؟

1. الطلاب بمختلف فئاتهم الدراسية.

2. أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

3. الجهاز الإداري والعاملين


** ثالثا: تشكيل لجنة تلقي الشكاوي والبت فيها:

1. ا.د/ عميد الكلية

2. ا.د/ وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب

3. ا.د/ وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث

4. ا.د/ وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

5. ا.د/ أستاذ متفرغ بالكلية

6. مديروحدة ضمان الجودة بالكلية

7. مدير الكلية

8. سكرتيرة العميد لشئون الجودة


** رابعا: آلية تلقي الشكاوي: يتم تلقى الشكوى باحدى طريقتين:

1. عن طريق الحساب البريدى المخصص والموجود على موقع الكلية. med.complaints@fayoum.edu.eg

2. عن طريق صناديق الشكاوى.

3. يراعى كتابة بيانات صاحب الشكوى (الإسم - الفرقة - الوظيفة - رقم التليفون – البريدالإلكتروني، رقم البطاقة الشخصية) للتواصل بين اللجنة وصاحب الشكوى.

4. يراعى التأكيد على انه لن يتم النظر الى الشكاوى الكيدية، المحتوية على ألفاظ غير لائقة، أو التى بها اى تحريض على العنف او الفتنة ويتم وضع هذه العبارة على موقع الكلية.


**  خامسا: آلية الفحص والرد على الشكوي:

تقوم سكرتيرة الجودة بمكتب العميد بالتالي:

1. تجميع الشكاوى من البريد الألكترونى وصندوق الشكاوي بالكلية كل أسبوع.

2. تسجيل الشكوى في سجل الشكاوى وتفريغ البيانات الواردة بها.

3. وضع رقم مسلسل للشكوي، مع إعطاء كل وثيقة مرفقة بالشكوى نفس رقم الشكوى المسلسل.

4. وفي حالة الشكاوى من مجهول تسجل في سجل خاص ولا يتم إهمالها وإعطاءها رقما مسلسلا يضاف إليه عبارة مجهول ويتم دراستها وللاستفادة ما أمكن من محتوياتها من قبل لجنة الاقتراحات والشكاوى وتحفظ .

5. تقسيم المقترحات والشكاوي إلي اربعة مجموعات رئيسية لتقديمها إلي الجهات المختصة:

- شكاوي الطلاب إلي لجنة شئون الطلاب.

- شكاوي الجهاز الإداري والعاملين إلي لجنة العاملين وعميد الكلية.

- شكاوي أعضاء هيئه التدريس والهيئة المعاونة إلي وكيل الكلية المختص.


- شكاوي أخري.

 يقوم أعضاء اللجنة بالآتي:

1. فحص الشكوي ويتم معاملة الشكوى بكل جدية وشفافية وحيادية مع ضمان عدم التأثيرعلى طبيعة العلاقة مع مقدم الشكوى سواء كانت خارجية أو داخلية.

2. مناقشة رد جهة الاختصاص ثم كتابة قرار اللجنة ورفعه الى سيادة عميد الكلية.

3. متابعة تنفيذ القرارات التي اتخذت بشأن الشكوي.

  يتم إعلام مقدم الشكوي بالقرارات أو الحلول التي تم التوصل إليها وذلك عن طريق أحد الوسائل التالية :

1. الاتصال الشخصي بصاحب الشكوي مباشرة .

2. عن طريق الانترنت في حالة إمداد اللجنة ببريده الإلكتروني E- mail.

3. عن طريق لوحة خاصة باللجنة في حالة الشكاوي العامة.

- إذا كان صاحب الشكوي لايزال غير راض فينبغي أن يحدد كتابة أسباب عدم رضاه ويرسلها إلي لجنة تلقي الشكاوي عن طريق الصندوق بحيثيات عدم رضاه. وعلى اللجنة أن تناقش اسباب عدم الرضا.

- إذا كانت الشكوي تحتاج لمزيد من الدراسة أو لوحظ تكرارها فيتم عرضها علي اللجان المختصة التابعة لمجلس الكلية مثل لجنة شئون التعليم والطلأب ولجنة الدراسات العليا في ذات الشهر لتتخذ قرارا بشأنها يتم رفعه لمجلس الكلية

Contactez-nous

  • Université de Fayoum - Rue Al-Mashtal
  • Téléphone: 084 2114059
  • Email: ts@fayoum.edu.eg

Administration

Président de l'université
Vice-présidents de l'université
Secrétaire général de l'université
Conseil de l'université

À propos de l'université

  • Comités d'éthique de la recherche
  • Charte des usagers
  • Section d'aide
  • Politique du site

© Tous droits réservés au portail électronique officiel de l'université de Fayoum