Services électroniques
Étudiants
Personnel
Étudiants diplômés
Employés
  • Faculté de Pédagogie
  • Départements
    • Fondements de l'éducation
    • Programmes et méthodes d'enseignement
    • Psychologie de l'éducation
    • Santé mentale
    • Éducation comparée
    • Administration scolaire
  • À propos de la faculté
    • Slogan de la faculté
    • Creation de la faculté
    • Vision & Mission
    • Plan stratégique
    • Structure organisationnelle
    • Règlement
  • Administration
    • Doyen de la faculté
    • Les vice – doyens de la faculté
    • Conseil de la faculté
    • Directeur général de la faculté
    • Professeurs de langues
    • Administration des études supérieures
    • Laboratoires
    • Comités
    • Structure organisationnelle du Collège
  • Etudiants
    • Horaires des cours
    • Horaires des examens
    • Guide de l'étudiant
    • Autres services aux étudiants
  • المعامل
    • معمل علم النفس
    • معمل التدريس المصغر
    • معمل الوسائل التعليمية
    • معمل اللغات
    • معمل الكيمياء
    • معمل الحاسب الآلى
    • معمل الرياضيات
    • معمل مصادر التعليم
  • Liens importants
  • Contactez-nous
  • Unités et centres
    • وحدة ضمان الجودة
    • تدريب الأقران
    • مركز الخدمة العامة
    • وحدة إدارة الازمات والكوارث
    • مركز التدريب التربوي
    • وحدة القياس والتقويم
    • وحدة متابعة الخريجين
    • التربية الميدانية والتعلم الخدمي
    • مركز التميز في التنمية التربوية المستدامة
    • المركز الالكترونى للقياس النفسي
    • مركز التوجيه والإرشاد النفسي
    • مشروع مبادرة المعلم

Administration des études supérieures

 الرسالة

• الاعداد والاحتفاظ بمعلومات متكاملة عن الطلاب وبرامج واساليب ونظم الدراسات العليا بالكلية وتطبيقها واعداد دليل بها واستمرار تجديده

• تصميم نظم متكاملة لشئون القبول والتسجيل والمستندات والنماذج اللازمة لذلك .

• تلقي البيانات المتعلقة بالطلاب الوافدين وقيدهم بالسجلات واختار الجهات المعنية للاعتماد .

• اعداد بطاقات متابعة وسجلات متكاملة للمعلومات عن الحاصلين على الدرجات العلمية والاحتفاظ بها للحصول على البيانات عند الحاجة اليها

• اتخاذ اجراءات اعتماد قرارات مجلس الكلية بشأن تشكيل لجان الحكم على رسائل الماجستير والدكتوراه ومنح الدرجات العلمية واعتمادها من الجهات المختصة .

• المشاركة في ابداء الرأي في تطوير اللائحة الداخلية للكلية فيما يختص بنظم الامتحانات بمرحلة الدراسات العليا .

• المشاركة في الاعداد الفني لاجتماعات لجنة الدراسات العليا ومجلس الكلية وتوفير المعلومات اللازمة لهما .

• اعداد تقارير دورية عن اوضاع طلاب الدراسات العليا بالكلية .

• انشاء سجلات للطلاب المقيدين والمسجلين بدرجتي الماجستير والدكتوراه .

• تلقي ومراجعة مقترحات الاقسام العلمية بشأن (الغاء – وقف – مد – تعديل إشراف – تغيير عنوان رسالة ) وعرضها على لجنة الدراسات العليا ومجلس الكلية وابلاغ الجهات المختصة بعد اجراء التعديلات اللازمة .

• مراجعة نتائج الامتحانات لمرحلة الدبلوم على سجلات القسم ومطابقتها للوائح ثم عرضها على مجلس الجامعة .

• اتخاذ اجراءات اعتماد شهادات الدراسات العليا .

• ارسال الملخصات الخاصة بالرسائل العلمية التي يحصل اصحابها على درجاتهم العلمية الى مراقبة البحوث بالجامعة لاتخاذ اللازم نحو طبعها ونشرها .

• الرد على استفسارات الاقسام فيما يتعلق بالدراسات العليا وعمل المذكرات اللازمة وعرضها على مجلس الكلية .

• متابعة المشاكل الخاصة بالطلاب الوافدين والعمل على حلها مع الجهات الجامعية المختصة وكذلك الرد على استفسارات الجهات المعنية للطلاب الوافدين بشأن القيد والقبول والتسجيل والرسوم الدراسية .

• اعداد بيانات احصائية عن الطلاب المقيدين والمسجلين والحاصلين على درجات علمية وارسالها للجهات الطالبة .

 دليل الطالب لمرحلة الدراسات العليا

 فتح باب القيد ببرامج الدراسات العليا للعام الجامعي 2024/2025

Contactez-nous

  • Université de Fayoum - Rue Al-Mashtal
  • Téléphone: 084 2114059
  • Email: ts@fayoum.edu.eg

Administration

Président de l'université
Vice-présidents de l'université
Secrétaire général de l'université
Conseil de l'université

À propos de l'université

  • Comités d'éthique de la recherche
  • Charte des parties prenantes
  • Section d'aide
  • Politique du site

© Tous droits réservés au portail électronique officiel de l'université de Fayoum