Electronic Services
Students
Staff
Postgraduates
Employees
  • Education
  • Departments
    • Fundamental
    • CurriculaTeaching
    • Psychology
    • Psychological
    • Comparative
    • EduManagement
  • About Faculty
    • Logo
    • Establishment
    • Vision and Mission
    • Strategic Plan
    • Organizational Structure
    • Bylaws
  • Administration
    • Dean
    • Vice Deans
    • Faculty Council
    • General Manager
    • Language Teachers
    • Postgraduate Studies Administration
    • Laboratories
    • Committees
    • الهيكل التنظيمي للكلية
  • Students
    • Academic Schedules
    • 2. Exam Schedules
    • 3. Student Guide
    • Other Student Services
  • المعامل
    • معمل علم النفس
    • معمل التدريس المصغر
    • معمل الوسائل التعليمية
    • معمل اللغات
    • معمل الكيمياء
    • معمل الحاسب الآلى
    • معمل الرياضيات
    • معمل مصادر التعليم
  • Important Links
  • contactus
  • Units and Centers
    • وحدة ضمان الجودة
    • وحدة القياس والتقويم
    • وحدة إدارة الازمات والكوارث
    • تدريب الأقران
    • التربية الميدانية والتعلم الخدمي
    • مركز التميز في التنمية التربوية المستدامة
    • المركز الالكترونى للقياس النفسي
    • مركز التوجيه والإرشاد النفسي
    • مشروع مبادرة المعلم
    • وحدة متابعة الخريجين
    • مركز الخدمة العامة
    • مركز التدريب التربوي

Comparative

Faculty

Faculty Members

Department Council

Department Council Members

About Department

Learn about the department information

About Department

نبذة عن القسم

أنشئ القسم في سبتمبر 2007م نتيجة لإعادة تنظيم الاقسام بالكلية ، حيث تم فصل تخصص التربية المقارنة عن قسم الادارة التعليمية والتربية المقارنة .

ويختص هذا القسم بالدراسات والبحوث ، والمقررات في تخصصات : نظم التعليم ، والدراسات المقارنة ، دراسات الحالة والدراسات المكانية وعبر الثقافية ، والتربية الدولية ، ونظم التعليم المستمر .

  رؤية القسم

يتطلع قسم التربية المقارنة الي بناء كوادر بشرية قادرة علي استيعاب والتعامل مع متطلبات العصر والتطورات التكنولوجية السريعة وذلك من خلال تطوير المعلم بجميع مراحله وبالتالي تطوير العملية التعليمية بناء علي الاستفادة من خبرات الدول المتقدمة ( اجنبية – عربية ) في مجال التربية والتعليم .

  رسالة القسم

1- تحقيق أهداف الكلية في تطويرإعداد المعلم والنهوض بمستواه العلمي والثقافي والمهني بما يحقق تنمية مستدامة للمجتمع المصري.

2- تطويرالبرامج التعليمية لتلائم الاحتياجات التربوية.

3- دراسة الاتجاهات المعاصرة كييدركالطالب مايدورحوله من اتجاهات عالمية معاصرة.

4- دراسة نظم التعليم في جميع دول العالم ,والمقارنة بينها ليستطيع الطالب المعلم الاستفادة من خبرات الدول الأخرى المتقدمة .

5- إعداد الطلاب المعلمين وتدريبهم في ضوء إتقان الكفايات التعليمية اللازمة في ضوء خبرات الدول الأخرى المتقدمة .

6- إيجاد الشخصية المتوازنة عقليا واجتماعيا ووجدانيا فضلا عن امتلاك القيم الأخلاقية للتمكن من القيام بأدوار الوظائف المختلفة.

7- تدعيم البعد الدولي في البرامج والخطط الدراسية؛ ذلك أن الهدف الأساسي للدراسات المقارنة هو الاستفادة من خبرات دول العالم في النهوض بالمجتمع المحلي.

 

Department Council

About Department

نبذة عن القسم

أنشئ القسم في سبتمبر 2007م نتيجة لإعادة تنظيم الاقسام بالكلية ، حيث تم فصل تخصص التربية المقارنة عن قسم الادارة التعليمية والتربية المقارنة .

ويختص هذا القسم بالدراسات والبحوث ، والمقررات في تخصصات : نظم التعليم ، والدراسات المقارنة ، دراسات الحالة والدراسات المكانية وعبر الثقافية ، والتربية الدولية ، ونظم التعليم المستمر .

  رؤية القسم

يتطلع قسم التربية المقارنة الي بناء كوادر بشرية قادرة علي استيعاب والتعامل مع متطلبات العصر والتطورات التكنولوجية السريعة وذلك من خلال تطوير المعلم بجميع مراحله وبالتالي تطوير العملية التعليمية بناء علي الاستفادة من خبرات الدول المتقدمة ( اجنبية – عربية ) في مجال التربية والتعليم .

  رسالة القسم

1- تحقيق أهداف الكلية في تطويرإعداد المعلم والنهوض بمستواه العلمي والثقافي والمهني بما يحقق تنمية مستدامة للمجتمع المصري.

2- تطويرالبرامج التعليمية لتلائم الاحتياجات التربوية.

3- دراسة الاتجاهات المعاصرة كييدركالطالب مايدورحوله من اتجاهات عالمية معاصرة.

4- دراسة نظم التعليم في جميع دول العالم ,والمقارنة بينها ليستطيع الطالب المعلم الاستفادة من خبرات الدول الأخرى المتقدمة .

5- إعداد الطلاب المعلمين وتدريبهم في ضوء إتقان الكفايات التعليمية اللازمة في ضوء خبرات الدول الأخرى المتقدمة .

6- إيجاد الشخصية المتوازنة عقليا واجتماعيا ووجدانيا فضلا عن امتلاك القيم الأخلاقية للتمكن من القيام بأدوار الوظائف المختلفة.

7- تدعيم البعد الدولي في البرامج والخطط الدراسية؛ ذلك أن الهدف الأساسي للدراسات المقارنة هو الاستفادة من خبرات دول العالم في النهوض بالمجتمع المحلي.

 

About Department

نبذة عن القسم

أنشئ القسم في سبتمبر 2007م نتيجة لإعادة تنظيم الاقسام بالكلية ، حيث تم فصل تخصص التربية المقارنة عن قسم الادارة التعليمية والتربية المقارنة .

ويختص هذا القسم بالدراسات والبحوث ، والمقررات في تخصصات : نظم التعليم ، والدراسات المقارنة ، دراسات الحالة والدراسات المكانية وعبر الثقافية ، والتربية الدولية ، ونظم التعليم المستمر .

  رؤية القسم

يتطلع قسم التربية المقارنة الي بناء كوادر بشرية قادرة علي استيعاب والتعامل مع متطلبات العصر والتطورات التكنولوجية السريعة وذلك من خلال تطوير المعلم بجميع مراحله وبالتالي تطوير العملية التعليمية بناء علي الاستفادة من خبرات الدول المتقدمة ( اجنبية – عربية ) في مجال التربية والتعليم .

  رسالة القسم

1- تحقيق أهداف الكلية في تطويرإعداد المعلم والنهوض بمستواه العلمي والثقافي والمهني بما يحقق تنمية مستدامة للمجتمع المصري.

2- تطويرالبرامج التعليمية لتلائم الاحتياجات التربوية.

3- دراسة الاتجاهات المعاصرة كييدركالطالب مايدورحوله من اتجاهات عالمية معاصرة.

4- دراسة نظم التعليم في جميع دول العالم ,والمقارنة بينها ليستطيع الطالب المعلم الاستفادة من خبرات الدول الأخرى المتقدمة .

5- إعداد الطلاب المعلمين وتدريبهم في ضوء إتقان الكفايات التعليمية اللازمة في ضوء خبرات الدول الأخرى المتقدمة .

6- إيجاد الشخصية المتوازنة عقليا واجتماعيا ووجدانيا فضلا عن امتلاك القيم الأخلاقية للتمكن من القيام بأدوار الوظائف المختلفة.

7- تدعيم البعد الدولي في البرامج والخطط الدراسية؛ ذلك أن الهدف الأساسي للدراسات المقارنة هو الاستفادة من خبرات دول العالم في النهوض بالمجتمع المحلي.

 

Contact Us

  • Fayoum University - Al-Mashtal Street
  • Phone: 084 2114059
  • Email: ts@fayoum.edu.eg

Administration

University President
University Vice Presidents
University Secretary General
University Council

About University

  • Research Ethics Committees
  • Stakeholders Charter
  • Help Section
  • Site Policy

© All rights reserved to the official electronic portal of Fayoum University